• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

خلال لقائها رئيس الجمهورية في دبلن

أمل القبيسي تنقل حرص القيادة على تطويرالعلاقات مع أيرلندا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 مارس 2017

دبلن (وام)

استقبل فخامة مايكل هيغينز رئيس جمهورية أيرلندا في القصر الرئاسي في دبلن، معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي والوفد المرافق لها في زيارتها لأيرلندا.

حضر اللقاء وفد المجلس الوطني الاتحادي الذي يضم في عضويته كلاً من عبدالعزيز عبدالله الزعابي النائب الثاني لرئيس المجلس، والدكتور محمد عبدالله المحرزي، والدكتور سعيد عبدالله المطوع، وعزا سليمان بن سليمان، وسعيد صالح الرميثي، وحمد بن غليطه الغفلي، كما حضرها الدكتور سعيد محمد الشامسي سفير الدولة لدى أيرلندا.

ونقلت معالي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى فخامة رئيس جمهورية أيرلندا، مشددة على حرص قيادة دولة الإمارات وحكومتها على أهمية تطوير العلاقات بين البلدين، قائلةً، إن شعب الإمارات يكن كل التقدير والاحترام للشعب الأيرلندي الصديق.

من جانبه، حمل فخامة الرئيس الأيرلندي معالي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي تحياته إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مؤكداً وجود فرص واسعة ومشتركة للتعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

ورحب فخامة الرئيس الأيرلندي في بداية اللقاء بمعالي الدكتورة أمل القبيسي والوفد المرافق لها، مؤكداً أهمية هذه الزيارة في تعزيز علاقات التعاون بين البلدين، كما أنها تعد أول زيارة لرئيسة مؤسسة برلمانية عربية إلى بلاده، مشدداً على أهمية دور البرلمانات في تطوير علاقات التعاون بين البلدين، كون عملها مكملاً لعمل الحكومات.. وقال :«هذا يعزز من الدور المحوري للبرلمانات في دعم توجهات بلدانها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا