• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

اعتمد النموذج التشغيلي للبرنامج ووضع خططاً استراتيجية ريادية

سيف بن زايد يطلق «استراتيجية الحكومة الذكية» و«خريطة الطريق المستقبلية» لـ «الداخلية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 مارس 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أطلق الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، استراتيجية الحكومة الذكية في الوزارة، وخارطة الطريق المستقبلية للأعوام الخمسة القادمة (2017 - 2021)، خلال ترؤس سموه اجتماع قادة القطاعات الرئيسة والمديرين العامين الذي عقد مؤخراً في مقر الوزارة.

واعتمد سموه النموذج التشغيلي لبرنامج الحكومة الذكية، ووضع خططاً استراتيجية ريادية لتنفيذ مبادرات ومشاريع الخارطة وإدارتها بأعلى درجات الجودة والتميز وتطوير سياساتها وأنظمتها ومراقبة وتقييم مستوى التقدم في التنفيذ، ضماناً لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للوزارة.

كما أطلق سموه 30 مبادرة في خريطة الطريق، للإسهام في تحقيق أهداف الحكومة الذكية والتي تم استخلاصها بناء على التقييم والمقارنة المعيارية للتوجهات والاستراتيجيات الوطنية والعالمية. وستسهم هذه المبادرات في تحقيق أهداف ﺍﻟﻤﺴﺮﻋﺎﺕ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﻴﺔ التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والتي تهدف إلى تسريع تحقيق الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 من خلال تواؤم استراتيجية الحكومة الذكية وخارطة الطريق المستقبلية مع إطار الاستراتيجية الوطنية للابتكار، بالتركيز على بناء قدرات الابتكار في الحكومة ورؤية الإمارات 2021 والخطة الوطنية للحكومة الذكية في الدولة، والمستندة جميعها إلى سعادة المتعاملين كمحور للرؤية والرسالة والأهداف. وتهدف استراتيجية الحكومة الذكية إلى أن تكون وزارة الداخلية متميزة بخدماتها، وتعمل على توحيد الجهود وتحقيق رؤية القيادة في إسعاد المتعاملين بكافة فئاتهم، من خلال تقديم خدمات ذكية وعلى مدار الساعة بصرف النظر عن الموقع الجغرافي أو نوعية المتعامل عملاً بالتوجه الوطني وتنفيذاً للخطة الوطنية للحكومة الذكية.

وعملت الوزارة على التحوّل إلى نموذج يتوافق مع خطط الأجندة الوطنية ورؤية الإمارات 2021، لترسيخ العمل المشترك مع الجهات كافة، لتنعكس هذه الجهود على تحقيق نتائج طموحة في المؤشرات الدولية للأمم المتحدة وتحقيق المرتبة الأولى في مؤشر الخدمات الإلكترونية الذكية على مستوى العالم، والاستفادة من أفضل الممارسات المحلية والعالمية والإمكانات التقنية المتوافرة.

ويعمل فريق برنامج الحكومة الذكية في وزارة الداخلية، بمشاركة كافة القطاعات والوحدات التنظيمية للوزارة، على صياغة الاستراتيجية ووضع خريطة طريق مستقبلية لخمسة أعوام وتحقيق الريادة في تطبيق وتنفيذ المبادرات والمشاريع ذات الأولوية بأعلى درجات الجودة والتميز والابتكار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا