• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

المملكة استقبلت 20 ألف سائح إماراتي في 2015

36,7 مليار درهم استثمارات إماراتية في السياحة الأردنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 أبريل 2016

مصطفى عبد العظيم (دبي)

ارتفع إجمالي الاستثمارات الإماراتية في القطاع السياحي الأردني في السنوات الخمس الأخيرة، ليصل إلى نحو 10 مليارات دولار (36,7 مليار درهم)، تصدرت بها الدولة الاستثمارات الخليجية في هذا القطاع الأردني، وفقاً للملحق السياحي في القنصلية العامة للملكة الأردنية في دبي يزن الخضير.

وتوقع الخضير أن تسهم الاستثمارات الإماراتية في رفد صناعة السياحة في الأردن بالعديد من المنتجات الجديدة التي من شأنها أن تعزز مكانة بلاده كوجهة سياحية رئيسية في المنطقة، مرجحاً إنجاز هذه المشروعات العام 2018.

وقال الخضير إن هيئة تنشيط السياحة الأردنية تخطط لمشاركة قوية في معرض سوق السفر العربي في دبي 2016، والتوسع في إقامة الفعاليات والأنشطة الترويجية في دول «التعاون»، والعديد من الأسواق الرئيسية والواعدة، لاستعادة معدلات النمو السياحي التي تراجعت العام الماضي نتيجة تأثرها سلباً بالأوضاع الجيوسياسية في المنطقة.

واستقبل الأردن العام الماضي نحو 3,5 مليون سائح مبيت بانخفاض نسبته 3% عن العام 2014، ونسبة 12,5% عن العام 2010 الذي شكل عام الذروة للسياحة الأردنية التي سجلت هذا العام نحو 4 ملايين سائح مبيت، و مليون سائح عابر ليوم واحد، مشيرا إلى أن نحو 20 ألف سائح إماراتي زاروا الأردن العام الماضي بانخفاض 3% عن 2014.

وأوضح الخضير أن الحكومة الأردنية اتخذت إجراءات عديدة لتحفيز القطاع السياحي وزيادة ميزانية الترويج السياحي لإعادة معدلات النمو السياحي إلى معدلاتها السابقة، مشيرا إلى مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة بنحو 14%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا