• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

العبادي يحرر بغداد من حظر تجوال ليلي دام 8 سنوات

العراق يحذر: «داعش» يخطط لاستخدام «الكلور» و«الخردل» في سامراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 فبراير 2015

هدى جاسم، وكالات (بغداد)

حذرت مصادر أمنية عراقية مسؤولة أمس من أن تنظيم «داعش» الإرهابي يخطط لكارثة قرب مدينة سامراء في محافظة صلاح الدين، من خلال استخدام غاز الكلور الذي غنمه من محافظة نينوى، وغاز الخردل الذي نقله من سوريا بعدما استولى عليه، في حين أصدر القائد العام للقوات المسلحة العراقية رئيس الوزراء حيدر العبادي أمراً برفع حظر التجوال الليلي عن العاصمة بغداد بشكل كامل ونزع السلاح من خمس مناطق فيها، اعتباراً من يوم السبت المقبل.

وقالت المصادر الأمنية إن «التنظيم الإرهابي بدأ بنقل قناني غاز الكلور بشاحنات إلى محطة كهرباء ألبو نمر التي تقع بين محافظة الأنبار وصلاح الدين من جهة سامراء»، مشيرة إلى أن «التنظيم ينوي استخدامها مما سيشكل كارثة حقيقية في حال لم تعالج القوات العراقية الأمر سريعاً».

وأكد مصدر محلي من الموصل في محافظة نينوى أن التنظيم استولى على غاز الكلور والخردل «من مديرية ماء نينوى، مع كميات كبيرة من غاز الخردل جاء بها من سوريا، ونقلها إلى منطقة كوكجلي شرق المحافظة». وأضاف أن «معظم أصحاب المجمع الصناعي في كوكجلي شاهدوه وهو يدخل صواريخ كبيرة إلى المجمع»، لافتا إلى أن «التنظيم منع أهالي المنطقة من الاقتراب من موقع المجمع وهدد بقتل كل من يقترب منه».

وفي شأن أمني آخر، ذكر شهود عيان أن منطقة معسكر سنجار قرب الموصل تشهد حركة واسعة لعجلات تابعة لـ «داعش» وتقوم بنقل أشخاص يعتقد أنه يتم تصفيتهم هناك. وقالت وزارة حقوق الإنسان العراقية إن «داعش» اختطف 6 من أهالي الموصل ونقلهم إلى جهة مجهولة.

من ناحية أخرى، قتل 11 جندياً وأصيب 22 آخرون في هجوم لـ «داعش» استهدف منشأة المثنى جنوب تكريت في محافظة صلاح الدين. بينما أسفرت اشتباكات بين التنظيم والقوات العراقية شمال تكريت عن مقتل 8 من الشرطة و22 من التنظيم. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا