• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مجلس دبي يستعرض تطور مراحل العمل في الخطة الاستراتيجية

تنظيم أول مختبر للابتكار الرياضي في العالم مايو المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

كشف مجلس دبي الرياضي عن تطور مراحل العمل في الخطة الاستراتيجية للقطاع الرياضي بدبي للفترة 2016-2021، والتي أعلن العمل فيها خلال نوفمبر الماضي، وجارٍ العمل لبلورة أهدافها وغاياتها التي تتناسب مع التطور الذي شمل جميع مجالات الحياة، ومن بينها القطاع الرياضي، والدور المتنامي الذي تلعبه الرياضة على مستوى التنمية البشرية والصحة والسعادة، وعلى القطاع الاقتصادي أيضاً.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد بمقر المجلس أمس الأول، وتحدث فيه سعيد حارب أمين عام المجلس، ومريم الحمادي عضو المجلس رئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي، وحضره مسؤولو القنوات الرياضية ورؤساء الأقسام الرياضية في المؤسسات الصحفية، وممثلي المؤسسات الصحفية المحلية العربية والإنجليزية.

وأكد حارب أن اللقاء مع نخبة الإعلاميين الرياضيين وممثلي المؤسسات الإعلامية في الدولة، يأتي انطلاقاً من كون الإعلام شريكاً أساسياً للمجلس في تحقيق التطور المنشود للقطاع الرياضي، وأن دور الإعلام لا يقف عند حدود نقل وقائع الفعاليات الرياضية المختلفة وإيصالها إلى الجمهور، بل يشارك في صناعة تلك الأحداث وترسيخ الثقافة الرياضية لدى الجمهور، وتقديم الأفكار التي من شأنها دعم عمل المؤسسات الرياضية في الدولة.

وكشف حارب أن المجلس قطع أشواطاً عديدة في إعداد الخطة الجديدة التي تنسجم مع خطة الحكومة الاتحادية للمرحلة المقبلة والخطة الاستراتيجية لدبي 2021، وتعزز دور القطاع الرياضي في تحقيق أهدافها الوطنية السامية.

وأكد أنه سيتم في مايو المقبل تنظيم مختبر الابتكار الرياضي بمشاركة مختصين في جميع مجالات العمل الرياضي من داخل الدولة وخارجها، للبحث والنقاش في 6 محاور تم اختيارها من بين العديد من المحاور، وذلك بعد دراسة وتحليل الواقع الرياضي، وعقد أكثر من 40 لقاءً مع المعنيين في القطاع الرياضي، وكذلك دراسة 6 من التجارب العالمية الناجحة هي تجارب: إنجلترا، كندا، أستراليا، اليابان، هولندا، وسنغافورة، واستطلاع رأي الجمهور من خلال استبانة مفتوح عبر وسائل الإعلام تم فيه تسلم أكثر من 20 ألف مشاركة من الجمهور، وقد تم التوصل إلى 26 مبادرة استراتيجية من تحليل نتائج الاجتماعات، من بينها التوصل إلى 25 مبادرة استراتيجية من قنوات التواصل الاجتماعي، كما تم التوصل إلى 42 مبادرة من نتائج تقييم القطاع الرياضي وتحليل المقارنة المعيارية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا