• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

العراق يتخطى إندونيسيا بهدف «السفاح»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 فبراير 2013

دبي (ا ف ب) - خطف منتخب العراق لكرة القدم أول ثلاث نقاط في مشوار تصفيات كأس آسيا المقررة نهائياتها في أستراليا عام 2015 بفوزه على إندونيسيا 1- صفر مساء أمس ضمن منافسات المجموعة الثالثة، وسجل يونس محمود «السفاح» هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 65.

ويلتقي المنتخب العراقي مع مضيفه الصيني في الجولة الثانية في 22 المقبل، يذكر أن العراق كان خسر نهائي دورة كأس الخليج الحادية والعشرين التي أقيمت في البحرين الشهر الماضي أمام الإمارات 1-2 بعد التمديد.

كانت بداية المباراة سريعة من جانب المنتخب العراقي الذي حاول أن يتقدم في وقت مبكر من أجل أن يفرض سيطرته على مجرياتها، فنجح في فرض طوق تام على المرمى الإندونيسي ومحاصرته بفضل محاولاته الهجومية المتواصلة، والتي رافقها التسرع وغياب التركيز.

وفي مقابل المد الهجومي للمنتخب العراقي، اعتمد نظيره الإندونيسي على التكتل الدفاعي المستمر والمنظم بوجه تلك المحاولات، واصل صاحب الأرض في الشوط الثاني ضغطه على مرمى إندونيسيا وكاد يتقدم في الدقيقة (50) برأسية مهند عبد الرحيم لكن الحارس، كان المكان المناسب لالتقاط الكرة.

وفي غضون دقيقة واحدة، أتيحت فرصة ثمينة مماثلة أمام ضرغام إسماعيل، لكن الحارس الإندونيسي تألق مجدداً، وأبعد الكرة إلى الخارج.

وأهدر علاء عبد الزهرة فرصة سهلة لافتتاح التسجيل، عندما واجه الحارس، لكنه سدد الكرة برعونة خارج الخشبات، وحاول المنتخب الإندونيسي الاقتراب من مرمى نور صبري.

ومن فرصة خجولة دفع ثمن تقدمه المفاجئ سريعاً عندما استغل يونس محمود كرة من هجمة مرتدة، انطلق بها من منتصف الملعب، وتوغل لمسافة ثم راوغ ثلاثة مدافعين، قبل أن يجتاز الحارس، ويرسل كرته إلى داخل المرمى، واضعاً منتخبه في المقدمة.

وتصدى نور صبري بصعوبة لكرة وحولها إلى ركنية (81) في أخطر المحاولات الأندونيسية، وسنحت فرصة للعراق لإضافة هدف ثان في الدقيقة الأخيرة، لكن همام طارق تأخر بتسديد كرة تهيأت له أمام المرمى، قبل أن يرسلها إلى الخارج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا