• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

وفود البطولة يشاركون في مبادرة «حب زايد»

منتخبنا يرتقي 5 مراكز في كأس آسيا للشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 أبريل 2016

مصطفى الديب (أبوظبي)

قفز منتخبنا 5 مراكز في تصنيف الفرق المشاركة في كأس أمم آسيا للشطرنج التي تستضيفها أبوظبي حاليا، رغم وجود عدد من المنتخبات القوية في البطولة، حيث نجح منتخبنا للرجال بقيادة سالم عبدالرحمن في تحقيق نتائج متميزة حتى الجولة قبل الختامية من البطولة.

ويحتل منتخبنا المركز الرابع في الترتيب العام للبطولة، بعد منتخب الهند الذي أصبح على وشط التتويج باللقب والصين الوصيف ثم كازاخستان صاحب المركز الثالث.

وجاء أداء لاعبي منتخبنا مفاجأة للجميع خصوصا المتألق سالم عبدالرحمن، وكذلك سعيد إسحاق الذي كان سببا مباشرا في الفوز على منتخب قير غتيرستان.

ووضع التصنيف الدولي والقاري قبل البطولة منتخبنا في المركز التاسع في قائمة المرشحين لحصد اللقب، وبالترتيب العام قبل الجولة الختامية صعد لاعبونا بالمنتخب خمسة مراكز دفعة واحدة، بعد الأداء الرائع أمام منتخبات غاية في القوة مثل الهند والصين وكذلك أوزبكستان وكازخستان، وتفوق المنتخب على عدد من الدول العتية في اللعبة مثل إيران ‬

وأقيمت أمس الأول منافسات الجولة الثامنة من البطولة، واستعادت فتيات الصين صدارة بطولة السيدات واقتربن بقوة من الفوز باللقب برصيد 13 نقطة بعد الفوز على منتخب فيتنام 3.5 مقابل نصف نقطة، واستفادت سيدات الصين من تعثر منتخب أوزبكستان المتصدر السابق إثر خسارته من منتخب كازاخستان 1 - 3 لتحتل كازاخستان وأوزبكستان المركز الثاني برصيد 12 نقطة لكل منهما ثم منتخب الهند في المركز الرابع برصيد 11 نقطة ومنتخب فيتنام خامسا برصيد 10 نقاط‬ ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا