• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

برعاية محمد الشرقي وبمحركات صديقة للبيئة

اكس كات تروي قصة 2016 في الفجيرة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 أبريل 2016

سيد عثمان (الفجيرة)

برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، يدشن نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية فعاليات الجولة الأولى الافتتاحية لبطولة العالم للزوارق السريعة فئة اكس كات -جائزة الفجيرة الكبرى- 2016، التي تقام تحت مظلة الاتحادين الدولي والمحلى للرياضات البحرية، وينظمها النادي بالتعاون مع المؤسسة العالمية للزوارق السريعة، بمشاركة 14 زورقاً تضم 28 متسابقاً من جميع القارات، وتستمر حتى الجمعة المقبل، ويخوض المتسابقون خلالها المنافسات لأول مرة بمحركات صديقة للبيئة، علاوة على أن 90% من الزوارق المشاركة بالبطولة صناعة إماراتية.

ووصلت الزوارق المشاركة إلى مدينة الفجيرة قادمة من جميع قارات العالم، وتم استقبالها ومتسابقيها بحفاوة بالغة من قبل اللجنة المنظمة بالنادي، والمؤسسة العالمية للزوارق السريعة، وإدارة الدوريات والمرور والقيادة العامة لشرطة الفجيرة.

ويشهد برنامج اليوم تسجيل الزوارق المشاركة والفحص الفني، ثم التجارب الرسمية ومسيرة للزوارق على الكورنيش بالرابعة والنصف عصراً، فالاجتماع التنويري مع المتسابقين وممثلي الفرق، يعقبه حفل استقبال بالمطعم الألماني.

وسيقام غداً سباق السرعة وأفضل زمن مع عقد اجتماع تنويري، فيما ينطلق السباق الرئيسي بعد غدٍ، وسط منافسة كبيرة من 14 فريقاً، يتقدمهم 5 زوارق تمثل الإمارات هي الفيكتوري 3 بقيادة الثنائي الإماراتي العالمي عارف الزفين ونادر بن هندي، وزورق أبوظبى 4 ويقوده الثنائي ماجد المنصوري وراشد القمزى، وزورق أبوظبى 5 ويقوده فالح المنصوري وراشد الطاير، وزورق دبي 7 بقيادة سالم العديدي وعيسى آل على، وزورق الفجيرة بقيادة سيرلفينو بارليزى وألكساندرو بارونى، بجانب الزورق الكويتي رهيب بقيادة عبد اللطيف العماني وخالد بوربيع.

وأكد المهندس محمد سعيد الظنحاني، نائب رئيس النادي، مدير عام الديوان الأميري، «أن اللجنة المنظمة أعدت العديد من الفعاليات لتكون البطولة بمثابة كرنفال خاص»، مشيراً إلى أن جميع الفعاليات ستقام على كورنيش الفجيرة لإتاحة الفرصة للجمهور لمشاهدة السباق عن كثب، مؤكداً أن إدارة النادي تسعى لمواصلة سلسلة النجاحات في استضافة العديد من بطولات العالم والقارات للزوارق والفورمولا والسباحة والدراجات المائية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا