• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

صواريخ على بلدة لبنانية من الأراضي السورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 فبراير 2015

بيروت (وكالات)

سقطت قذائف صاروخية عدة، أمس، مصدرها الجانب السوري، على بلدة حدودية مع سوريا شمال لبنان، بعدما قصف الجيش اللبناني قبلها بساعات مقرات المسلحين في جرود عرسال الشرقية، في حين خرق الطيران الإسرائيلي أجواء منطقة مرجعيون.وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، أن إطلاقاً للنار حدث في خراج بلدة الدبابية الحدودية، وسقطت قذائف عدة مصدرها الجانب السوري عند الضفة اللبنانية لمجرى النهر الكبير.

وفي وقت متأخر أمس الأول، استهدف الجيش اللبناني بالمدفعية مقرات المسلحين في الجرود الشرقية لبلدة عرسال في وادي العويني، وادي الخيل، خربة داود، العجرم وجبل المخيرمية، بعد رصده تحركات لمسلحين على مقربة من المنطقة. وتحدثت مصادر في البقاع عن «قصف مدفعي من الجيش اللبناني على مراكز المسلحين في وادي رافق بين بلدتي رأس بعلبك والقاع».

إلى ذلك، خرق الطيران الحربي الإسرائيلي، قبل ظهر أمس، أجواء منطقة مرجعيون، من دون تفاصيل.

وفي سياق متصل، أعلن مسؤول كبير في الأمم المتحدة أن المنظمة الدولية ستفتح تحقيقاً بشأن ملابسات مقتل جندي إسباني من القبعات الزرق في جنــوب لبنان في نهاية يناير، خلال تبادل للنيران بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.

في غضون ذلك، بحث وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل مع سفير بريطانيا توم فليتشر مشاركة لبنان في الحرب على الإرهاب، ومساهمة بريطانيا بتقديم مساعدة عسكرية للجيش اللبناني، ومساعدة لبنان في مسألة النازحين السوريين.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا