• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«أصدقاء البيئة» تنفذ فعاليات تثقيفية للارتقاء بالوعي البيئي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 فبراير 2015

أبوظبي الاتحاد

أبوظبي (الاتحاد)

احتفلت جمعية أصدقاء البيئة بيوم البيئة الوطني الثامن عشر بتنظيم جملة من الفعاليات المتنوعة، وذلك في إطار جهودها لزيادة الوعي البيئي بين أفراد المجتمع.

ونظمت الجمعية، بالتعاون مع مدرسة البطين للتعليم الأساسي في القرية التراثية بمدينة أبوظبي، سلسلة من الفعاليات التوعوية، استهدفت الزائرين للقرية، حيث تم تقسيم الطلاب لمجموعات متنوعة كمجموعة الصحراء، ومجموعة الماء، لطرح المواضيع البيئية المختلفة على الجمهور. كما قدمت الجمعية ورشة عمل إعادة التدوير «لوحات من قصاصات ورقية».

ونفذت الجمعية، في مقرها في مدينة أبوظبي، ورشة عمل حول خطر البلاستيك على الصحة والبيئة للدكتور عماد سعد، والتي تطرق من خلالها إلى مخاطر الأكياس البلاستيكية على الصحة والبيئة، وشرح الرموز المدونة على العبوات البلاستيكية بأنواعها المختلفة.

وقام الدكتور إبراهيم علي محمد، رئيس مجلس إدارة الجمعية، بتكريم الفائزين في مسابقة برنامج «الفصل الدراسي الأول» 2014 – 2015 لإنتاج أفضل فيلم قصير. وقال: «إن فعاليات اليوم الوطني للبيئة التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تأتي تنفيذاً لاستراتيجية الحكومة الاتحادية التي أكدت أهمية التنسيق والتعاون بين الأفراد والمؤسسات كافة في القطاعين الحكومي والخاص والجمعيات ذات النفع العام، وتوظيف المناسبة لتأكيد التزامهم حماية البيئة وبأهداف التنمية المستدامة.

وأضاف: «أن يوم البيئة الوطني هو مناسبة بيئية سنوية مهمة، نعبر فيها عن التزامنا الوطني والأخلاقي نحو المحافظة على مواردنا، ونجدد من خلال الاحتفال بها عزمنا على بذل المزيد من الجهد لحماية بيئتنا».

وأوضح أن برنامج احتفال الجمعية بيوم البيئة الوطني سيستمر على مدار الشهر، مشيراً إلى أن الدورة الثانية للماراثون البيئي السنوي ستنطلق خلال الشهر الجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض