• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

عروض سينمائية في جامعة نيويورك أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 مارس 2017

فاطمة عطفة (أبوظبي)

شهد مركز الفنون في جامعة نيويورك، أبوظبي، افتتاح مهرجان «تخيل العلوم» الذي نظمه مركز الفنون في الجامعة، بالتعاون مع رواق الفن فيها.

وبدأ برنامج الحفل باستقبال وافتتاح معرض الفنون والعلوم بعنوان «الطيف»، واستهل بفقرة تحدث فيها كل من بيل براغين، مدير مركز الفنون في الجامعة، وأليكس غامبيس الأستاذ المساعد، حول ما يتضمن المهرجان من أفلام وثائقية وخيالية وتجريبية، مشيرين إلى أفضل الأفلام العالمية التي تجمع بين مجالات الفنون والعلوم، إضافة إلى منصات عروض الفيديو.

وأشار براغين في كلمته إلى أهمية الجلسات الحوارية وورش العمل، والعروض المتميزة لكبار الفنانين والعلماء وصناع السينما، وذلك ضمن البرنامج المحدد من 2 إلى 4 مارس، بهدف توسيع دائرة الحوار مع الجمهور.

وتابع الحضور، في قاعة المشاريع، برامج الحفل مع مختبر الأفلام الطلابية بمشاهدة «فيلم لاب» وهو من ضمن مسابقة الطلبة للمرحلة الثانوية في الدولة بهدف تحفيز الإبداع وغرس الحس العلمي لديهم، عبر صناعة الأفلام، كما أن المخرجة إليزا مكنيت، ضيفة الشرف، واكبت عرض فيلمها المعبر عن الواقع الافتراضي «حفنة من النجوم».

ثم انتقل الجمهور إلى مسرح الصندوق الأسود لمتابعة عروض الأفلام مع الفيلم القصير «بقايا الخلية» لماديسون مور، مدته 8 دقائق: وتبدأ قصة الفيلم بعد نهاية العالم.

واختتمت عروض اليوم الأول مع فيلم «عسل ومطر وغبار» 86 دقيقة للمخرجة الإماراتية نجوم الغانم، وقصته تدور حول كيفية جمع العسل في أعالي جبال الإمارات، مع صور وتفاصيل للبيئة الطبيعية في تلك المناطق الخلابة.

وتقول نجوم الغانم «لأول مرة يعرض الفيلم في مؤسسة أكاديمية، وأن يأتي في افتتاح مهرجان العلوم في جامعة نيويورك، وهو أمر مهم أن تصل الأفلام لجمهور الطلبة، وفرصة جيدة أن يرى الجيل الجديد هذه الأفلام ويتفاعل مع الأفكار التي يقدمها العمل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا