• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

«جمعية المحللين الماليين المعتمدين»:

النظام الضريبي الإماراتي يدعم الاقتصاد الوطني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 فبراير 2018

يوسف البستنجي (أبوظبي)

قال عامر عبد العزيز خانصاحب، محلل مالي معتمد، رئيس جمعية المحللين الماليين المعتمدين في الإمارات، إن النظام الضريبي الذي اعتمدته دولة الإمارات بداية من مطلع العام 2018، يدعم الإيرادات الحكومية، ما سيكون له أثر إيجابي على الاقتصاد الوطني معززاً بزيادة الإنفاق العام خلال السنوات المقبلة، برغم أن بعض التأثيرات السلبية المحتملة للضرائب قد تظهر خلال المرحلة القصيرة الأولى للتطبيق، إلا أنها تأثيرات مؤقتة وتتلاشى، بسرعة.

وأضاف خانصاحب، في تصريحات للصحفيين على هامش مشاركته في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاستثمار الذي عقد أمس بمركز سوق أبوظبي العالمي، وتستضيفه الجمعية، إن الإيرادات الضريبة تقدم دعماً مهماً للإيرادات الحكومية، الأمر الذي سيمكن القطاع الحكومي من زيادة الإنفاق على جميع القطاعات، وهو عامل حيوي جداً، لضخ النشاط والحيوية في شرايين الاقتصاد الوطني.

وأوضح أن الإيرادات الضريبية سترفع مستوى السيولة المتوافرة للحكومة.

وأضاف: لدينا تفاؤل بأن الاقتصاد يحظى بقوة دعم إضافية خلال المرحلة المقبلة، خاصة في ظل البرامج الحكومية التي تركز على التوجه نحو تنويع مصادر الدخل، والاستثمار في الكوادر البشرية ودعم الحوكمة، وجميعها عوامل تحفز النمو الاقتصادي.

وأكد خانصاحب أن تأثير ضريبة القيمة المضافة على زيادة أسعار السلع والخدمات في السوق الإماراتي كان ضئيلاً ومحدوداً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا