• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

مسؤولو شركات على هامش معرض «جلفود»:

منتجات الأغذية الإماراتية تنافس بقوة عالمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 فبراير 2018

فهد الأميري (دبي)

تنافس الشركات الإماراتية بمنتجاتها الزراعية والغذائية، بقوة في الأسواق العالمية، مدعومة بالجودة والالتزام والثقة والسعر المناسب، حسب مسؤولين في هذه الشركات شاركوا في معرض الخليج للأغذية «جلفود»، الذي اختتم أعماله أمس.

وكشف نائل خليل مصطفى، الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات في شركة الزهرة الزراعية أن الشركة تصدر منتجاتها لأكثر من 50 دولة حول العالم، إضافة إلى نجاحها في فتح أسواق جديدة في الصين وتايلاند وماليزيا واندونيسيا وشمال أفريقيا، مضيفا أن الطاقة الإنتاجية وصلت إلى 2.5 مليون طن سنوياً تزيد بشكل سنوي بمعدل 10%، بينما معدل نمو الإيرادات يتراوح بين 7% إلى 10% سنويا حسب ظروف السوق.

وقال لـ «الاتحاد» على هامش مشاركته في معرض «جلفود»: نحن شركة زراعية وطنية إماراتية عالمية، شريك استراتيجي لحكومة أبوظبي في مجال توريد الأعلاف لقطاع الزراعة داخل الدولة، وفي مجال الأمن الغذائي من خلال توفير الأرز والحبوب والأغذية المختلفة، كما نعمل في مجال الاستثمار في قطاع الأصول الثابتة من خلال الاستثمار في الأراضي وزراعتها والاستثمار في الصناعات التحويلية للأعلاف والمواد الغذائية والاستثمار «اللوجستي» لتأمين الإمداد الدائم للأسواق في الشرق الأوسط.

وأضاف: حضورنا في معرض «جلفود» مهم بالنسبة لنا فهو واحد من أكبر ثلاثة معارض للمنتجات الغذائية في العالم، ونشارك فيه سنويا للتواصل مع المستهلكين ولعقد شراكات تجارية وتوسيع شبكة العلاقات المحلية والعالمية.

وأضاف مصطفى: نحن حاليا نمتلك من الأراضي الزراعية داخل الإمارات 14 مزرعة نزرع فيها التمور في الصوبات البلاستيكية إلى جانب إنتاج الخضراوات والألبان، كما تقوم الشركة بزراعة محاصيل خارج الدولة، في الولايات المتحدة الأميركية وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا، فلدينا أراضي تصل مساحتها نحو 400 ألف هكتار خارج الدولة، وإذا تم زراعة الأراضي التي نمتلكها بالكامل يصل إنتاجنا إلى 2.5 مليون طن، وحاليا يتم زراعة نصف مليون طن فقط تزيد تدريجيا مع استصلاح باقي الأراضي التي نمتلكها، ونقوم بإنتاج الحبوب والذرة والقمح والشعير وفول الصويا والشوفان والأعلاف النجيلية، ولدينا مطاحن في اليونان للدقيق، وفي الفجيرة نمتلك صوامع لتخزين 300 ألف طن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا