• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

برعاية محمد بن راشد ومشاركة 800 مشروع من 57 دولة

التصفيات النهائية لـ «جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار» تنطلق اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 فبراير 2015

دبي(الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

تنطلق فعاليات «جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان» اليوم الجمعة، والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله‘ خلال القمة الحكومية الثانية بمشاركة 800 مشروع من 57 دولة. وسيمنح الفائز بالمسابقة الدولية جائزة مالية بقيمة مليون دولار، بينما يحصل الفائز بالمسابقة الوطنية على مليون درهم.

وقال معالي محمد القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، رئيس اللجنة المنظمة للجائزة إن «جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان»، هي الأكبر من نوعها على الإطلاق في مجال توظيف تقنيات الطائرات بدون طيار بما يخدم الإنسانية ويحقق السعادة في المجتمع، وهي تجسد سعي حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز ريادتها في الابتكار على مستوى العالم.

وستنعقد تصفيات المرحلتين نصف النهائية والنهائية اليوم الجمعة وغداً السبت ، وسيقوم أصحاب المشاركات المتأهلة بإجراء تجارب تشغيل حية لمشاريعهم، وعرض التصاميم المتعلقة بابتكاراتهم أمام لجنة التحكيم التي تضم نخبة من أبرز الخبراء الدوليين في مجال الاستخدامات المدنية لتكنولوجيا الطائرات بدون طيار.

وستتضمن فعاليات هذا الحدث تنظيم مؤتمر معرفي يقدم فيه نخبة من الخبراء والمتخصصين العالميين في هذا المجال تجاربهم وخبراتهم، وآخر المستجدات في قطاع تكنولوجيا الطائرات بدون طيار وآفاق التطوير المستقبلي، والخدمات التي تحتل الأولوية على قائمة هذه الصناعة، كما سيوفر فرصة للتواصل المباشر بين أصحاب المشاريع الابتكارية ورجال الأعمال والشركات والهيئات المهتمة وحاضنات الأعمال التي سوف تجد من خلال الفعالية فرصة لتمويل عدد من المشاريع وتحويلها إلى واقع يخدم أكبر شريحة من المجتمع.

وتهدف «جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان»، إلى تسخير تكنولوجيا الطائرات بدون طيار لتسهيل حياة الناس، سواءً في دولة الإمارات أو في العالم أجمع، كما تهدف إلى تصميم بنية تشريعية لتقديم الخدمات بوسائل تقنية متطورة مثل الطائرات من دون طيار في مجالات تخدم الإنسان والإنسانية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض