• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

وضعت خارطة الطريق لمعالجتها قبل وقوعها

بلدية أبوظبي تحدد مخاطر مشاريع البنية التحتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

عقدت بلدية مدينة أبوظبي ورشة عمل في مجال إدارة مخاطر أصول البلدية ضمن سلسلة من الورش المتخصصة تستهدف وضع المعالم الأساسية لخطتها الخاصة بمواجهة كل أشكال المخاطر المتوقعة على صعيد مشاريع البنية التحتية وأصول البلدية.

وأكدت البلدية أنها تطلق مجموعة من الورش التوعوية والتثقيفية تجسيداً لرؤية النظام البلدي الداعية إلى أهمية صون مكونات وأصول البلديات، والعمل على تطبيق أفضل المعايير والضمانات التي تساهم في حمايتها واستثمارها وفقاً لمعايير ومتطلبات التنمية المستدامة.

وأشارت إلى أنها تستهدف من هذه البرامج التوعوية وورش العمل التخصصية ضمان جاهزية فرق عمل تشغيل وصيانة أصول البنية التحتية في بلدية مدينة أبوظبي.

وأوضحت البلدية أن ورشة إدارة المخاطر تهدف إلى التعرف على المخاطر المستحدثة والمحتملة وتضمينها في خطة إدارة المخاطرة، وتقييم الوضع الراهن لاستراتيجيات مواجهة المخاطر، وبيان جوانب القصور في الممارسات العملية المرتبطة بفحص وتقييم المخاطر، والتخطيط الفعال لمواجهة المخاطر ذات الدرجة العالية المرتفعة وفق استراتيجية محددة وفعالة.

وأَشارت إلى أن مشاريع البنية التحية ونظراً لضخامتها واستراتيجيتها تتسم باحتمالية وجود مخاطر بكل أنواعها ولاسيما المشاريع الكبرى داخل المدينة، الأمر الذي يتطلب وضع مخطط إدارة مخاطر يقوم أولاً بتحديد هذه المخاطر، ومن ثم تقييم حجمها وأثرها على المشروع من جهة الوقت والكلفة والنوعية يليها اتخاذ الإجراءات التصحيحية لمعالجة المخاطر وآثارها المتوقعة مع وضع آلية لمراقبة نتائج هذه الإجراءات على المديين الحالي والبعيد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض