• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

التزام بقرار منع «صيد البدح»

«أبوظبي التعاونية» توفر 28 ناقلة أسماك للصيادين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 أبريل 2016

ناصر الجابري (أبوظبي)

أكد المستشار علي المنصوري رئيس الاتحاد التعاوني لجمعيات صيادي الأسماك، رئيس جمعية أبوظبي التعاونية لصيادي الأسماك، أن الجمعية توفر 28 ناقلة أسماك لصيادي إمارة أبوظبي.

وأشار إلى أنه بفضل دعم القيادة الرشيدة، والاهتمام الذي توليه بدعم الصيادين، يتم تقدم خدمات جداف مجانية للصياد، فيما يباع له الثلج بأسعار رمزية لا تزيد على ثلاثة دراهم، مؤكداً أنه في حال احتياج الصياد لمساعدة مالية، فإنه يقدم له قرض يصل إلى 20 ألف درهم من دون فائدة.

وحول مصادر الدخل لصيادي إمارة أبوظبي، لفت المنصوري إلى أنه توجد ثلاثة مصادر للدخل، أولها الأرباح من بيعه للأسماك التي يصطادها، بينما يتمثل المصدر الثاني من نسبته العامة التي يحصل عليها من أرباح الجمعية، أما المصدر الثالث فهو بشرائه بعض الأنواع مباشرة من جمعية أبوظبي، والتي لا تتوافر غالباً مثل الروبيان، فمبلغ الشراء سينعكس على دخله من أرباح الجمعية لاحقاً.

ونوه المنصوري بأن الجمعية تقوم الآن بنقل تجاربها، وخبراتها لعدد من الجهات الأخرى، خاصة بعد حصدها شهادة الآيزو، والهاسك العام الماضي، وهي جوائز تدلل على جودة العمل الإداري، والتطور المستمر الذي تشهده الجمعية في سبيل دعم الصيادين، والحفاظ على الثروة السمكية للدولة.

وأضاف أن 10% من الأرباح تقدم لمؤسسات الدعم الاجتماعي التي تعنى بالأنشطة الإنسانية، وذلك إيماناً من الجمعية بأهمية المساهمة في أعمال الخير، وانطلاقاً من رسالتها القائمة على التآلف، والتآزر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض