• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

استقبلت سفير الخرطوم لدى الدولة

أمل القبيسي: علاقاتنا مع السودان قوية ومتطورة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 أبريل 2016

أبوظبي (وام)

استقبلت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، في مقر المجلس بأبوظبي، محمد أمين الكارب سفير جمهورية السودان لدى الدولة، وقدم التهنئة لمعاليها بمناسبة انتخابها لرئاسة المجلس كأول امرأة تترأس مؤسسة برلمانية على المستوى العربي ومنطقة الشرق الأوسط.

وأكدت معالي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، أن العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والسودان تمثل نموذجاً للعلاقات بين الدول الشقيقة، وتتميز بأنها قوية ومتطورة بالنظر إلى أبعادها التاريخية، وتكتسب أهمية محورية في ضوء تعدد مجالات التعاون وحرص قيادتي البلدين على تعزيزها لما نتج عنها من شراكات قائمة في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والتعلمية والسياحية والاستثمارية.

وأشارت معاليها إلى أن العلاقات الثنائية تطورت بفضل حرص قيادتي البلدين على تنميتها ورعايتها وتطويرها في مختلف المجالات، مضيفة أن القيادة الرشيدة تسير على نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في تعميق علاقات الحب والاحترام المتبادل مع الدول الشقيقة.

وقالت إن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تحرص على توثيق علاقاتها التاريخية مع السودان الشقيق، والروابط كبيرة وعميقة بينهما وفق مبادئ الأخوة والتعاون والمصالح المشتركة، وبما يضمن تحقيق الفائدة المتبادلة للشعبين والبلدين الشقيقين، ويعزز التعاون الاقتصادي والتنموي والتجاري والثقافي، وغيرها من المجالات الحيوية المهمة.

وأضافت معاليها أن لدى السودان موارد وثروات طبيعية كبيرة وجوانب استثمارية عديدة، خاصة فيما يتعلق بالأمن الغذائي، مشيرة إلى أهمية توفير التسهيلات لجذب الاستثمارات في مختلف القطاعات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض