• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بدء اجتماع الخبراء التشاوري لتنفيذ الاستراتيجية العالمية لصحة النساء والأطفال

الشيخة فاطمة: مكانة مرموقة للإمارات في المؤشرات العالمية المعنية بالنساء والأطفال والمراهقين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 أبريل 2016

بدرية الكسار (أبوظبي)

أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، أن الأطفال والنساء بدولة الإمارات أصبحوا الحجر الأساس لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة والمساهمة بالتالي في ضمان استقرار وتقدم ورخاء المجتمع، بفضل الرؤى الثاقبة للقيادة الرشيدة ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

وأضافت سموها: دولة الإمارات العربية المتحدة اتخذت خطوات مهمة في تعزيز التوعية بالمخاطر المحيطة بالنساء والأطفال في جميع أرجاء العالم، حيث نجحت دولتنا الحبيبة في أن تكون مثالًا يحتذى به في منح هذه الشرائح المهمة حقوقاً كاملة لتتمكن بالتالي من تحقيق التطور والتقدم في حياتها، وبذلك تبوأت مكانة مرموقة في المؤشرات والتقارير العالمية المعنية بوضع النساء والأطفال والمراهقين.

جاء ذلك في كلمة، ألقتها بالنيابة عن سموها، ريم الفلاسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة بالنيابة، في افتتاح فعاليات اجتماع الخبراء التشاوري «الصحة الإنجابية وصحة الأمهات والرضع والأطفال والمراهقين كأولوية لإنقاذ الأرواح في كل مكان: تنفيذ الاستراتيجية العالمية لصحة النساء والأطفال»، والتي انطلقت في أبوظبي أمس.

واستقطب الاجتماع الذي يقام على مدى يومين ويستضيفه المجلس الأعلى للأمومة والطفولة وترأسه سمو الأميرة سارة زيد رئيس «حركة كل امرأة وكل طفل في كل مكان»، مشاركة 70 ممثلاً من 32 مؤسسة ومنظمة محلية وعالمية.

ويجمع هذا الاجتماع تحت مظلته خبراء من مختلف القطاعات لاستشراف الخيارات المتاحة لدعم استراتيجيات ومنهجيات التنفيذ الفعالة وإجراء الأبحاث المطلوبة لجسر الهوات القائمة في المواضيع ذات الصلة بصحة النساء والأطفال والمراهقين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض