• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بعد نجاح التجربة في توفير 38% من تكلفة الوقود

خطة لزيادة أسطول مركبات الأجرة الهجينة في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 فبراير 2015

محمد الأمين( أبوظبي)

محمد الأمين ( أبوظبي)

أعلن مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة في أبوظبي أن شركة كارس للأجرة تخطط لزيادة حجم أسطول مركبات الأجرة الهجينة قريباً، مشيراً إلى أن الأمر تمت مناقشته مع شركة الفطيم للسيارات لبدء العمل على ذلك في المستقبل القريب. وقال المركز إن أسطول مركبات الأجرة الهجينة يتكون حالياً من 13 مركبة، مشيراً إلى أن استخدام مركبات الأجرة الهجينة ساهم في توفير ما يقارب الـ 38% من تكلفة الوقود منذ إطلاقها إلى اليوم.

وأضاف أنه عن طريق تشغيل 13 مركبة أجرة هجينة، تم توفير ما يقارب الـ 7,974 لتر وقود من الكلفة الفعلية لتشغيل 13 مركبة أجرة عادية خلال شهر ديسمبر 2014 فقط، أي أن ما يتم توفيره من الوقود لكل مركبة هجينة هو 613.5 لتر، أي ما يقارب الـ 987.50 درهم، ومن حيث الأداء، تقطع مركبة الأجرة العادية مسافة 7,21 كم لكل لتر وقود، بينما تصل المسافة التي تقطعها مركبة الأجرة الهجينة إلى 11,76 كم لكل لتر، أي بمعدل توفير 4.46 كم لكل لتر.

وأشار المركز، إلى أن ما يميز المركبات الهجينة توفير الكلفة التشغيلية (الوقود والصيانة)، حيث أظهرت الدراسات والأبحاث المنفذة من قبل شركة كارس للأجرة انخفاضاً في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون CO2 بمقدار 3,085 طن لكل 700,000 كم مقطوع.

وأوضح المركز أن المبادرة التي بدأ العمل بها 23 سبتمبر 2014 الماضي تأتي في ظل توجهات المركز نحو توفير بيئة آمنة خالية من التلوث، وقد تم إطلاق هذه المبادرة من قبل شركة كارس للأجرة التي تبنت مشروع أسطول سيارات الأجرة الهجينة بالتعاون مع شركة الفطيم للسيارات، وتحت إشراف مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة كونه الجهة المنوط بها إعداد وتطوير السياسات الخاصة بتنظيم وترخيص قطاع النقل بمركبات الأجرة في إمارة أبوظبي، والإشراف على تطبيقها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض