• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

مخطط استيطاني غير مسبوق في رام الله

الاحتلال يهدم منازل شهداء و«مخالفين» في الضفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 أبريل 2016

عبدالرحيم حسين (رام الله)

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي أمس، منازل ثلاثة شهداء فلسطينيين في بلدة قباطية قرب جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، بحجة تنفيذهم عملية طعن وإطلاق نار في باب العامود في مدينة القدس المحتلة. وذكرت مصادر محلية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال، تساندها جرافات، اقتحمت البلدة وانتشرت في أحيائها كافة، وحولت منازل عدة إلى نقاط عسكرية قبل الشروع في عمليات الهدم.

وأضافت المصادر أن مواجهات اندلعت في محيط المكان عقب محاولة أهالي البلدة التصدي لقوات الاحتلال.

وقال علي زكارنة الناطق باسم فصائل منظمة التحرير الفلسطينية لوكالة «معاً» الإخبارية، إن أكثر من 60 آلية عسكرية، ترافقها أربع جرافات، اقتحمت البلدة وقامت بهدم ثلاثة منازل لعائلات الشهداء أحمد زكارنة، وأحمد أبو الرب، ومحمد كميل بعد محاصرتها.

وأضاف أن مواجهات اندلعت بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال استمرت حتى ساعات الصباح الأولى وأسفرت عن إصابة خمسة شبان بالرصاص الحي والمطاطي نقلوا إلى مستشفى جنين الحكومي .

وتعود المنازل لعائلات الشهداء الثلاثة الذين نفذوا عمليات طعن في منطقة باب العامود في مدينة القدس، والتي أدت إلى مقتل مجندة إسرائيلية وإصابة آخرين في فبراير الماضي. من جهة أخرى، سلمت سلطات الاحتلال مؤخراً عائلة الأسير بلال أبو الرب إخطاراً بهدم منزله بحجة قيامه بنقل الشهداء الثلاثة إلى القدس. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا