• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

تميزت بجودة المرافق والخدمات وتعددها

واجهة المجاز المائية تستقطب أكثر من مليوني زائر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 فبراير 2013

الشارقة (الاتحاد) - زار واجهة المجاز المائية أكثر من مليوني زائر من جميع الجنسيات والفئات العمرية من داخل الدولة وخارجها، بحسب بيان صحفي أمس.

وتعد المجاز المائية أحدث الوجهات السياحية في إمارة الشارقة وباكورة مشاريع هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق”.

وتوزعت نسبة الزائرين لواجهة المجاز المائية بين مختلف المرافق فيها من مطاعم ذات العلامات العالمية، والمقاهي، ومناطق الألعاب المفضلة للعائلات لا سيما الأطفال مثل: منطقة ألعاب الأطفال، وسبلاش بارك، وملعب الغولف المصغر، ومركز ألوان، ومرافق التنزه الأخرى، ورواد مضمار الجري، ونافورة الشارقة، وغيرها من المرافق الأخرى.

وقال محمد فاضل المزروعي مدير واجهة المجاز المائية: “إن تسجيل هذا الرقم الكبير الذي تجاوز مليوني شخص يسلط الضوء على الجهود الكبيرة المبذولة لتحقيقه”.

وأوضح أن هذا الإنجاز ينسجم ومكانة الشارقة التي نسعى إلى الوصول إليها على الخريطة السياحية للمنطقة والعالم من جهة،

وتوقع المزروعي أن يتم تسجيل عدد أكبر خلال العام الحالي في ضوء البرامج والفعاليات المزمع تنظيمها، وحجم المستوى المتميز الذي بلغته الواجهة ومرافقها منذ إطلاقها إلى اليوم.

وأضاف أن نوعية وجودة المرافق والخدمات وتعددها في واجهة المجاز المائية كان لها الدور الرئيس في هذا النجاح والإقبال المتزايد عليها، كما كان للفعاليات المتنوعة التي شهدتها الواجهة على مدار العام الماضي دور جيد في رفع نسبة الإقبال عليها بشكل لافت.

واستضافة الواجهة فعاليات متنوعة خلال الفترة الماضية، منها باقة عروض رمضان والعيد التي كان أشهرها العرض السينمائي الحصري على نافورة الشارقة للفنانة الطفلة حلا الترك، وعروض قرية فريج السينمائية وورش العمل التابعة لها، وبرامج مركز ألوان، وفعاليات سوق السلع المستعملة في يوم الجمعة الأول من كل شهر، وعرض قيثارة الأرض للفنان الأميركي وليام كلوز، إضافة إلى الكثير من الفعاليات الأخرى.

وسبق لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق” أن أعلنت خلال النصف الأول من العام الماضي أن عدد الزائرين لواجهة المجاز المائية تجاوز حاجز المليون زائر من مختلف الجنسيات والأعمار، إضافة إلى سياح عرب وأجانب من جنسيات عدة وصل في نهاية يونيو 2012 إلى نحو 1,151 مليون زائر لمختلف مرافق واجهة المجاز المائية من مطاعم ومقاه ومناطق ألعاب وفعاليات ومرافق رياضية وأماكن التنزه وغيرها. يذكر أن مشروع واجهة المجاز المائية الذي تم افتتاحه للزوار شهر ديسمبر 2011، ويقع على مساحة 231 ألف متر مربع - قد خضع لعملية إعادة تطوير شاملة ليضم مناطق ترفيه واستجمام تضم مطاعم ومقاه عالمية، بالإضافة إلى نافورة الشارقة التي تعتبر إحدى معالم المشروع الرئيسية، وهي جزء من التزام “شروق” بإطلاق مشاريع تجمع بشكل مبتكر بين المميزات التقليدية والعصرية، وهو ما أهل واجهة المجاز المائية للحصول على جائزة الشارقة للتميز السياحي عن فئة أفضل وجهة سياحية في الإمارة لعام 2012.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا