• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

العبادي يتمسك بما طرحه أمام النواب ولا شيء سواه

البرلمان: إما استقالة الوزراء الحاليين أو إقالتهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 أبريل 2016

بغداد (الاتحاد، وكالات)

أعلن رئيس مجــلس النواب العراقي (البرلمان) سليم الجبوري، أمس، أن البرلمان سيتخذ أحد أمرين إما قبول استقالة الوزراء أو إقالتهم، حسب طلب رئيس الوزراء حيدر العبادي الذي رفض بدوره تبني أي مبادرة أخرى خارج ما طرحه أمام مجلس النواب.

وقال الجبوري في جلسة البرلمان التي عقدت أمس: إن «هناك تفاهماً مشتركاً بين الرئاسات الثلاث الجمهورية والوزراء والبرلمان، لإنجاز عملية الإصلاح وفق التوقيتات الزمنية المحددة». وأضاف «ننتظر من اللجان النيابية التقييمات الخاصة بالمرشحين».

وأكد أن«البرلمان سيمضي باتخاذ قرار بخصوص أمرين: إما قبول استقالة الوزراء، أو إقالتهم في حال قدم رئيس الوزراء طلباً بذلك، ومن ثم التصويت على البدﻻء، آخذين في اﻻعتبار عملية التقييم التي سيمضي بها مجلس النواب».

من جهته، رفض العبادي تبني أي مبادرة خارج ما طرحه في البرلمان. وقال المتحدث باسم المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء سعد الحديثي، أمس، إن مبادرة العبادي هي ما طرحه في البرلمان، والتي تتلخص بترشيح وزراء تكنوقراط، مؤكداً أن العبادي لا يتبنى أي مبادرة أخرى خارج ما طرحه أمام البرلمان.

وأضاف أن لمجلس النواب حق مناقشتها والموافقة عليها أو رفضها أو تعديلها، إضافة إلى تقديم مرشحين للهيئات المستقلة والوكالات. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا