• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

رئيس الوزراء المجري «فيكتور أوربان» قال إن المسلمين يهددون الهوية المسيحية لأوروبا. وحكومته ترى أن هناك 900 «منطقة محظورة» في القارة يصعب على البيض دخولها

«المناطق المحظورة».. وادعاءات «ترامب» و«أوروبان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 أبريل 2016

ريك نوك*

عندما أشار دونالد ترامب في شهر مارس إلى أن هناك أجزاء في بريطانيا أصبحت مناطق محظورة لأنها خاضعة لسيطرة المسلمين، كانت استجابة قوات شرطة العاصمة في لندن لا لبس فيها. فقد ذكرت الشرطة في بيان «لا يمكن أن يكون ترامب أكثر خطأ من ذلك».

في ذلك الوقت، كان بعض السياسيين اليمينيين يشيرون أيضا إلى أن بعض أجزاء من أوروبا كانت شديدة الخطورة لكي يدخلها البيض. وفي هذا الأسبوع، انضمت حكومة المجر اليمينية أيضا إلى هذا الرأي، حيث قالت إن هناك 900 «منطقة محظورة» في جميع أنحاء القارة. وقد ظهرت القائمة على موقع جديد من المفترض أن يرسل رسالة واضحة مفادها أن «اللاجئين غير مرحب بهم هنا».

لقد أصبحت هذه الدولة الواقعة في شرق أوروبا واحدة من أشد المنتقدين لخطة الاتحاد الأوروبي التي تقضي بإعادة توطين اللاجئين في جميع الدول الأعضاء - وقد يؤجج هذا الموقع الحكومي المشاعر المناهضة للاجئين قبل إجراء الاستفتاء القادم على نطاق البلاد بشأن خطط الاتحاد الأوروبي.

في شهر سبتمبر الماضي، قال رئيس الوزراء «فيكتور أوربان» إن المسلمين يهددون الهوية المسيحية لأوروبا. وكتب في مقال افتتاحي في صحيفة «فرانكفورتر ألجماينه» الألمانية: «إن كل شيء يحدث الآن أمام أعيننا يهدد بأن يكون له عواقب وخيمة بالنسبة لأوروبا بأسرها».

هذا الموقع، الذي تم إطلاقه في وقت مبكر من هذا الأسبوع، يستند على هذا الخطاب. لكن المراقبين فوجئوا بالطريقة التي تم توصيل الرسالة بها، وليس بمعناها. فعلى سبيل المثال، يضم الموقع ساعة موقوتة يتم تحديثها كل 12 ثانية - ومن المفترض أنها تمثل عدد اللاجئين الذين يدخلون أوروبا في الوقت الحقيقي.

وأفاد هذا الموقع بأن «المهاجرين غير الشرعيين يعبرون الحدود دون رادع، لذلك فنحن لا نعرف من هم وما هي دوافعهم. ولا ندري كم عدد الإرهابيين المتخفين بينهم». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا