السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إطلاق بوابة حكومة أبوظبي الإلكترونية المحدثة

13 فبراير 2014 01:41
دبي (الاتحاد) - شارك راشد لاحج المنصوري مدير عام مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات في جلسة «الحكومة الذكية خدمات حكومية في متناول اليد» ضمن مشاركة قيادات من حكومة أبوظبي في جلسات الدورة الثانية من القمة الحكومية في يومها الختامي، فيما تم خلال الجلسة إطلاق «بوابة حكومة أبوظبي الإلكترونية » التي تم العمل على إعادة تطويرها وتحديث وهيكلة نماذج تقديم الخدمات الإلكترونية لمواكبة التطور التكنولوجي وتوظيف أحدث التكنولوجيا وتفعيلها. وحفلت الجلسة التي تحدث فيها بجانب المنصوري محمد الغانم مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات والدكتور جيونغوون يون نائب رئيس هيئة المعلومات الوطنية بكوريا الجنوبية وفنسنت وونغ الرئيس التنفيذي لمؤسسة اي دي ايه الدولية بسنغافورة بنقاشات تمحورت حول تطور الخدمات الحكومية المقدمة للجمهور وأبرز الخطط القادمة لتطوير هذه الخدمات بما يتناسب مع التطور التكنولوجي. وقال المنصوري إنه وبالنظر إلى آليات تقديم الخدمات التي كانت تقدم قبل 10 سنوات سنجدها قد تغيرت بشكل كبير حيث كان الجمهور يطمح للحصول على المعلومات في مكان واحد واليوم أصبح لدينا بوابة حكومية تسهل على الجمهور الوصول للمعلومات والخدمات للراغبين بها بشكل أسرع وأبسط. وأشار مدير عام مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات إلى الإضافات والمميزات الجديدة لبوابة حكومة أبوظبي الإلكترونية من حيث التصميم وسهولة الاستخدام والخدمات الإلكترونية الجديدة والتي راعى فيها المركز الأخذ بآراء ومقترحات جمهور مستخدمي البوابة من خلال استطلاعات الرأي للوصول إلى احتياجات ورغبات المستخدم والتي تبلغ مجموع خدماتها 1106 خدمات منها 60 خدمة إلكترونية يتم إنجازها بالكامل من خلال البوابة مقدمة من 99 جهة حكومية. وأكد أنه بفضل سياسة الاتصال الموحد في حكومة أبوظبي استطعنا أن نطور طرق تقديم الخدمات الإلكترونية بما يضمن وصولها لمختلف شرائح المتعاملين وتوحيد آليات العمل في تقديم الخدمات بحيث نضمن تقديم خدمات معلوماتية وعملية ذات جودة وكفاءة عالية ومتابعة الحالات التي تصل إلينا عبر المتعملين ومعالجتها حتى نقدم الأفضل للجمهور. وأضاف المنصوري «بعض المقترحات التي تأتي من الجمهور يتم الأخذ بها والعمل على تحويلها من مجرد فكرة إلى واقع ملموس ولذلك نعتبر رأي الجمهور أحد مكامن التطوير في الخدمات التي تقدمها الحكومة لهم وهناك الكثير من الآراء والمقترحات التي تم مراجعتها والتأكد من جدواها وتم تطبيقها أي أن الجمهور أصبح شريكا أساسيا في تطوير الخدمات». وأشار إلى أن حكومة أبوظبي تعمل على رفع مستوى المعرفة المجتمعية بتكنولوجيا المعلومات من خلال عدد من البرامج والمبادرات ومنها برنامج «المواطن الإلكتروني» الذي يعتبر من البرامج الفريدة في فكرتها حيث يهدف إلى تدريب سكان إمارة أبوظبي على أساسيات استخدام الحاسب الآلي والإنترنت وذلك عبر تمكينهم من استخدام الخدمات الإلكترونية الحكومية التي يتم تقديمها من خلال بوابة أبوظبي الإلكترونية ومختلف الخدمات الإلكترونية الأخرى المتوفرة على شبكة الأنترنت والهواتف الذكية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©