• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

نجاح كبير لفعاليات النسخة الـ 14 لبطولة عجمان لجمال الخيل

«الأريام حمرا» تنتزع ذهبية المهرات عمر 3 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 يناير 2016

عجمان (الاتحاد)

شهدت فعاليات ختام النسخة الـ 14 لبطولة عجمان لجمال الخيل العربي التي أقيمت تحت شعار «شهداء الوطن لن ننسى تضحياتهم» واستمرت لمدة ثلاثة أيام، تألقا لافتا لخيول مربطي الأريام العربية ودبي، حيث حصلا على ذهبيتين لكل منهما، بالإضافة إلى فضية لمربط دبي وبرونزية لمربط الأريام، وذلك ضمن البطولات الذهبية.وأسفرت نتائج البطولات الرئيسة عن فوز «دي نرجس» لمربط دبي للخيول العربية بذهبية المهرات عمر سنة، وانتزع صدارة الأمهار عمر سنة المهر«دي سراج» لنفس المربط، فيما حققت لقب الأفراس «ستاراوف الزبير» للشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، وحصلت «الأريام حمرا» لمربط الأريام على لقب المهرات عمر ثلاث سنوات، أما ذهبية بطولة الأمهار عمر سنتين فقد انتزعها المهر «أريام أمجاد» لإسطبلات الأريام العربية، ونال اللقب الذهبي للفحول «محارب الخزنة» لعلي غانم بن هميلة المزروعي. وحصلت على إسطبلات الأريام على جائزة المزرعة الرائدة في الإمارات، فيما حصل على جائزة جواد الإمارات الرائد «دي سراج» لمربط دبي وفاز بجائزة الجواد الفائز بأكبر عدد من النقاط «شهد غلفا» لمربط غلفا.وشهدت البطولة وفرة كمية ونوعية من خيول الجمال بمشاركة عدد كبير من المرابط ومزارع إنتاج خيول الجمال، وأكد عدد من المسؤولين في مجال الخيول والملاك والمربين نجاح البطولة مشيدين بالدعم الكبير من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وبمتابعة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، لكل تفاصيل البطولة.وتوجه عصام عبدالله مدير عام جمعية الإمارات لمربي الخيول العربية بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي على رعايته الكريمة للبطولة ومكافأته للمشاركين التي تتمثل في الجوائز التشجيعية للملاك والمربين خلال البطولة، مما يؤكد حرص سموه على الرفع من شأن الخيل العربية الأصيلة وتعزيز مكانة المربين المواطنين.كما تقدم بخالص الشكر والتقدير لسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان لمتابعته الدقيقة لكافة التفاصيل التي جعلت من بطولة عجمان تخرج بصورة بهية وفي أجواء وطنية مفعمة بالحب والجمال والتنافس الرياضي العالي.

وأثنى خليفة النعيمي المدير العام لمربط الأريام على حسن تنظيم بطولة عجمان لجمال الخيل العربي، منوها بقوة المنافسة التي استقطبت أجمل الخيول العربية. وقال: البطولة تعتبر بداية لاستعادة أمجاد المربط التي سجلها في ميادين الجمال قبل سنوات قليلة. وأكد النعيمي أن مربط الأريام يمتلك مجموعة من الخيول المميزة التي وصلت إلى مرحلة جيدة من الإنتاج الذي سيحقق مزيدا من الإنجازات مثلما فعل في بطولة عجمان.

وأهدى النعيمي الفوز لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية لدعم سموه الكبير وسخائه في العناية بالخيل العربية الأصيلة، مما جعل مربط الأريام أحد أبرز المرابط الوطنية التي أسهمت في إنتاج الخيل العربية.

من جانبه أكد المهندس محمد التوحيدي مدير عام مربط دبي للخيول العربية أن بطولة عجمان لجمال الخيل العربي أصبحت موعدا لا يمكن التخلف عنه لمكانتها الخاصة في عمق الموسم المحلي الذي يعتبر بدوره مقدمة أساسية للبطولات الدولية في الإمارات والعالمية خارج الإمارات. وأثنى التوحيدي على التنظيم الجيد للبطولة والأجواء الاجتماعية بين الملاك والمربين المواطنين. وقال: «بطولة عجمان تمكنت من تقليص الهوة بين مستويات الملاك والمربين، فرغم حفظها بالضرورة لمكانة أكبر العاملين في مجال إنتاج الخيل العربية الأصيلة، فإنها استطاعت تقريب الملاك المبتدئين أو المجتهدين لميدان المرابط القوية».

وأضاف التوحيدي تعليقا على الحضور الكمي لإنتاج مربط دبي بقوله: «إنتاج مربط دبي يتزايد بوتيرة جيدة، لذلك نجد أنفسنا مضطرين لفسح المجال أمام المهور الصغيرة كي تعبر عن جودتها التي تعتبر أحد أهم تطلعاتنا في خدمة الخيل العربية الأصيلة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا