• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

5213 مواطناً باحثاً عن عمل 95% منهم إناث

«الموارد البشرية في الفجيرة» توظف 4 آلاف خلال العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 يناير 2013

السيد حسن (الفجيرة) - كشفت دائرة الموارد البشرية في الفجيرة، أن عدد طلبات التوظيف المقدمة إليها من المواطنين يبلغ 5213 طلبا، مشيرة إلى أن من بين هؤلاء 2732 مواطنا ومواطنة عاطلين عن العمل، في حين يعمل الباقون في مؤسسات القطاع الخاص ويسعون للحصول على وظائف أفضل.

وقال محمد خليفة الزيودي مدير الدائرة، إن حكومة الفجيرة تعمل جاهدة على استقطاب المواطنين في جميع الشواغر المتوفرة لديها، حيث تم خلال العام 2012 توظيف ما يزيد على 4 آلاف مواطن ومواطنة في مختلف المؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص.

وأضاف أن نسبة الإناث من أجمالي عدد الباحثين عن عمل تصل إلى 95%، مشيرا إلى توظيف ما يزيد عن 80% من الباحثات عن عمل خلال العام الماضي وفق تخصصاتهن ومؤهلاتهن العلمية، حيث تستقطب بلديتا الفجيرة ودبا أعدادا كبيرة من المتقدمين للوظائف في مجالات الأعمال الإدارية والفنية والمحاسبة والمختبرات فيها، لافتا إلى أن نسبة التوطين في بعض الدوائر والمؤسسات المحلية وصلت قرابة 99,98%.

وأكد أن صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وجه بتمكين المواطنين من الحصول على الوظائف المختلفة، ومنحهم الفرص الكافية للإبداع والتفوق في العمل، وإيجاد سلم وظيفي يضمن لهم الترقيات المناسبة.

وتؤكد الإحصاءات أن حكومة الفجيرة بذلت جهودا كبيرة لتمكين المواطنين من العمل في الدوائر المحلية وغيرها، حيث تم خلال الفترة من 2007 وحتى نهاية 2011 توظيف أكثر من 1614 مواطنا ومواطنة في جميع دوائر ومؤسسات الحكومة المحلية، بواقع 323 وظيفة سنويا.

كما تم خلال السنوات الخمس السابقة، توظيف أكثر من 45 من ذوي الاحتياجات الخاصة في دوائر حكومة الفجيرة، وتنظيم دورات لتأهيل المواطنين للحصول على المزيد من الوظائف في قطاعات متعددة حكومية وغير حكومية، استفاد منها قرابة 1600 مواطن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا