• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أكدت أن خدمة العملاء تؤثر على مؤشر السعادة الخاص بالدولة

«إيثوس»: 89% من عملاء البنوك يصابون بالإحباط لدى إعادة طرح مشاكلهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 أبريل 2016

حسام عبد النبي (دبي)

تصاب نسبة 89% من عملاء البنوك والشركات بالإحباط بسبب اضطرارهم لإعادة طرح مشاكلهم أمام عدة ممثلين، فيما يعتقد 87% منهم أن العلامات التجارية بحاجة لبذل المزيد من الجهود من أجل توفير تجربة عملاء ملائمة، بحسب روبرت كي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «إيثوس للحلول المتكاملة»، مؤكداً خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة في مقرها في دبي أمس، أنه يمكن لتجربة العملاء أن تؤثر على مؤشر السعادة الخاص بالدولة، وهو أمر يعتبر بمثابة أولوية حكومية جديدة في دولة الإمارات.

وخلال المؤتمر أطلقت شركة «إيثوس» برنامج (Mapovate) الذي يعد البرنامج الوحيد في السوق الذي يستقبل ملاحظات وشكاوى العملاء، ويصدر تقاريرها منذ لحظة صدورها، فضلاً عن تمكين الشركات من الإدراك المباشر لأوجه القصور في خدمة العملاء، بحيث يمكنها التعامل مع هذه المشاكل ومعالجتها على الفور، وتمكين كبار المسؤولين من الاستجابة لتوقعات العملاء المتغيرة والتجربة الفعلية للعلامة التجارية.

وقال روبرت كي، إن برنامج ( Mapovate) هو البرنامج الأول من نوعه في العالم لوضع خرائط مسار تجربة العملاء باللغتين الإنجليزية والعربية، والذي يتبع نموذج «صوت العميل» (VOC) الديناميكي واللحظي، مضيفاً أن تعامل البرنامج بشكل فوري مع ملاحظات العملاء سيساعد البنوك والشركات على تحسين تجربة العلامة التجارية وتعزيز التواصل مع العملاء وكسب ولائهم.

وأوضح كي، أن تصميم البرنامج وابتكاره جاء كثمرة لخبرة الشركة التي تمتد لسنوات من العمل في بريطانيا، إلى جانب قاعدة الشركة الغنية من تجارب قياس الجودة وفق استراتيجية «صوت العميل» في دولة الإمارات، مشيراً إلى أن البرنامج يستخدم العديد من نقاط الاتصال مع العملاء وتقديم الملاحظات والتقارير القابلة للقياس باللغتين الإنجليزية والعربية.

وأكد أن المؤسسات بدأت تدرك مدى أهمية تحسين أدائها ضمن مشهد الأعمال الذي يشهد تصاعد وتيرة المنافسة، خاصة مع افتقارها للموارد والخبرات اللازمة لوضع خريطة مسار تجربة العملاء الشاملة بغية توفير تجارب العملاء الاستثنائية المطلوبة لتحسين أدائها، كاشفاً أن الشركة تجري محادثات مع عدد من المصارف وكبرى شركات التجزئة والمنظمات الحكومية التي تسعى إلى تطبيق خرائط مسار تجربة العملاء على نظم دراسة العملاء الحالية لديها، كما استقبلت «إيثوس» العديد من الاستفسارات المتعلقة بالشراكة خلال الأيام الخمسة الأولى التي تلت الإعلان عن البرنامج في وسائل التواصل الاجتماعي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا