• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بالتزامن مع تضاعف الطاقة الإنتاجية العالمية

«آيرينا» تحتفل بالذكرى السنوية الخامسة لتأسيسها رسمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

احتفلت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» أمس، بالذكرى السنوية الخامسة لتأسيسها رسمياً، كمنظمة حكومية دولية متكاملة، حسب بيان صادر أمس.

وقال عدنان أمين مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «شهدت الأعوام الخمسة الماضية تحولاً جذرياً في قطاع الطاقة العالمي، حيث تراجعت تكاليف تقنيات الطاقة المتجددة، وحققت استثماراتها نمواً مطرداً عاماً تلو الآخر، كما تضاعفت مستويات الطاقة الإنتاجية العالمية على نحو متسارع. ويبدي قادة القطاعين العام والخاص حول العالم التزاماً غير مسبوق بدعم الطاقة المتجددة على حساب المصادر الأخرى. ونحن اليوم في خضم تحول حقيقي كلي تشهده منظومة الطاقة العالمية».

واستطاعـت «آيرينا»، خلال 5 سنوات فقط، أن تكون الصوت العالمي الداعم لقطاع الطاقة المتجددة، من خلال إجراءاتها والمبادرات الملموسة التي أعلنتها خلال «قمة المناخ 2014» التي عقدت بدعوة من أمين عام الأمم المتحدة، وكذلك «مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ» في باريس.

كما تم اختيار الوكالة لتكون مركزاً عالمياً للطاقة المتجددة ضمن مبادرة «الطاقة المستدامة للجميع» التي أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة.

واتسع نطاق «آيرينا» منذ العام 2011 ليشمل أكثر من 175 دولة، مع إقامة أنشطة في 90 بلداً حول العالم. كما قدمت خدمات استشارية إلى عشـرات الدول لتزويدها أطر العمل المناسبة لتوسيع نطاق استخدام مصادر الطاقة المتجددة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا