• الاثنين 12 رمضان 1439هـ - 28 مايو 2018م

لتأسيس شركة جديدة تستثمر بالأنظمة الدفاعية

«توازن» تستحوذ على 60% من «الجابر للأنظمة الأرضية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 فبراير 2013

ابوظبي - (الاتحاد)

أعلنت "توازن" اليوم، أنها توصلت إلى اتفاقية مع "مجموعة الجابر" للاستحواذ على 60% من شركة الجابر للأنظمة الأرضية التابعة للمجموعة، وذلك لإنشاء شركة جديدة تعمل في الأنظمة الدفاعية.

وأوضحت "توازن، التي تستثمر في الصناعات الدفاعية والاستراتيجية، أن الشركتين تعكفان حالياً على استكمال الإجراءات النهائية للاتفاقية.

وبموجب الشراكة، سيتم تأسيس شركة جديدة تحت اسم "جبارية للأنظمة الدفاعية"، بحصة 60% لتوازن، و40% لمجموعة الجابر.

وستعمل شركة جبارية للأنظمة الدفاعية في المجالات العسكرية والدفاعية، وذلك كمزود للأنظمة التسليحية الحديثة، مع التركيز على جوانب التصميم والتطوير والتحديث وخدمات الدعم.

يشار إلى أن "توازن" و"مجموعة الجابر" ترتبطان بالفعل بشراكة كمساهمين مؤسسين في "بركان للذخائر"، وهو أول مصنع للذخائر في دولة الإمارات، ويقع داخل مجمع توازن الصناعي في أبوظبي، ويقوم بتصنيع واختبار وتجميع مختلف أنواع الذخائر، بما في ذلك قنابل الطائرات والصواريخ وذخائر المدفعية والهاون وذخائر المشاة والقوات البحرية.

وتركز "توازن" على المساهمة في تطوير قطاع التصنيع بدولة الإمارات، وعلى نقل المعرفة والكفاءات التكنولوجية مع التركيز على قطاع التصنيع الدفاعي.

وتتمثل أهداف توازن، التي تأسست عام 2007 كشركة مملوكة بالكامل لمجلس التوازن الاقتصادي، في إقامة مشاريع مربحة ومجدية من خلال الشراكات الصناعية والاستثمارات الاستراتيجية، من شأنها إضافة قيمة ملموسة للقطاعات التصنيعية في الدولة في مجالات التصنيع الدفاعي وتكنولوجيا التصنيع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا