• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في جولة على متحف اللوفر أبوظبي

«التطوير والاستثمار السياحي» تستقبل 15 دبلوماسياً فرنسياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

استقبلت شركة التطوير والاستثمار السياحي وفداً رفيع المستوى، يضم 15 سفيراً وقنصلاً فرنسياً معتمدين لدى دول الشرق الأوسط، وعدداً من موظفي وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية، وموظفي السفارة الفرنسية في أبوظبي في جولة على موقع بناء متحف «اللوفر أبوظبي».

وقالت الشركة في بيان أمس: «تأتي هذه الزيارة في إطار الاجتماع الإقليمي لسفراء فرنسا الذين أقاموه في دولة الإمارات العربية المتحدة».

ورافق الوفد الضيف عدد من موظفي الإدارة العليا في شركة التطوير والاستثمار السياحي، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ووكالة متاحف فرنسا، في حضور كل من سيف سعيد غباش، مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وسفيان حسن المرزوقي، الرئيس التنفيذي لشركة التطوير والاستثمار السياحي. وشملت الجولة الاطلاع على قبة المتحف المميزة التي تتيح للضوء المرور خلالها لتنير قاعات المتحف وأروقته، ضمن ما بات يُعرف بتأثير «شعاع النور» وفق رؤية المصمم المعماري جان نوفيل، كما اطلع الوفد على آخر مستجدات العمليات التطويرية الجارية، منها التحضيرات النهائية لإزالة الحواجز، بما يسمح للماء بالدخول إلى العديد من الأماكن في المتحف، ليبرز المتحف وكأنه جزيرة عائمة.

ويشكل متحف «اللوفر أبوظبي»، عند إنجازه، تحفة عمرانية تضم قاعات عرض دائمة، وقاعة أخرى مخصصة للمعارض المؤقتة، ومتحفاً للأطفال، ومسرحاً عصرياً، إضافة إلى مجموعة غنية ومتنوعة من الأعمال الفنية الخالدة تستقطب الزوار والمهتمين من مختلف أنحاء العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا