• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

سفير الجزائر لدى الدولة لـ «الاتحاد»:

10 مليارات دولار الاستثمارات الإماراتية في الجزائر نهاية عام 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 أبريل 2016

وقال عطية في حوار مع «الاتحاد» أمس: «تسعى الجزائر والإمارات إلى تطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتوجه لاقتصاد ما بعد النفط»، مشيراً إلى أن انعقاد الملتقى الاستثماري الإماراتي الجزائري 17 أبريل الحالي في أبوظبي، بمشاركة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، ومعالي عبد السلام بوشوارب وزير الطاقة والمناجم في الجزائر»، يشكل انطلاقة جديدة في العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجانبين.

وسيشهد الملتقى الإعلان عن الفرص الاستثمارية الحالية في الجزائر، وتتركز في القطاعات غير النفطية وأبرزها الصناعة والسياحة والعقارات وقطاع الطاقة المتجددة، لافتاً إلى أن الحكومة الجزائرية تمنح امتيازات متعددة وإعفاءات ضريبية، كما تضع تحت تصرف المستثمرين أراض صناعية وزراعية، فضلاً عن توفر يد عاملة مؤهلة ومصادر الطاقة بأسعار تنافسية.

وأفاد عطية، بأن الملتقى الاستثماري سيبحث سبل وآليات تعزيز التعاون وتطوير العلاقات، من خلال الخدمات التي تقدمها السفارة وغرف التجارة والصناعة في الإمارات، وما يتوافر من معلومات ومطبوعات عن الأحداث والمجالات الاستثمارية التي يمكن لفعاليات قطاع الأعمال الخاص تدارس الاستفادة منها في إقامة المزيد من المشروعات المشتركة ذات الجدوى لكلا الجانبين.

وقال: «تعتبر الجزائر سوقاً واعداً، حيث يبلغ تعداد سكانها 40 مليون نسمة، كما تعد الجزائر بوابة لأوروبا وأفريقيا، فضلاً عن كونها أكبر بلد في العالم العربي، وفي أفريقيا من حيث المساحة». وأضاف عطية، أنه العمل يتم حالياً على تسيير رحلات لشركة الاتحاد للطيران من أبوظبي إلى الجزائر ما يسهم في زيادة السياح والبضائع ويعزز من التبادل التجاري، حيث يعمل الجانبان على الانتهاء من الإجراءات اللازمة لتسيير تلك الرحلات، لافتاً إلى أن معدل الرحلات الأسبوعية بين الإمارات والجزائر تبلغ 10 رحلات حالياً.

وتابع عطية: «إن التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية الحالية لم تصل إلى المستوى المأمول، مقارنة بإمكانات وفرص الاستثمار المتاحة في البلدين»، منوهاً إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، مشيداً بتجاوب غرف التجارة والصناعة في الدولة لتعزيز تلك العلاقات.

وذكر أن العام الحالي سيشهد كذلك إعادة تفعيل مجلس الأعمال الجزائري في الإمارات، كما ستشارك الجزائر في القرية العالمية، اعتباراً من نوفمبر المقبل وطرح المنتجات الجزائرية للمرة الأولى خلال فعاليات القرية العالمية ، وكذلك مشاركة الجزائر في مهرجان زايد للتراث في نوفمبر المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا