• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تعزيزاً للشراكة الاستراتيجية

«إحصاء أبوظبي» و«هيئة المعاشات» نحو تبادل «المعلومات الإحصائية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وقع مركز الإحصاء- أبوظبي والهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية أمس اتفاقية خدمة محددة المستوى بهدف تطوير التعاون بينهما في مجال تبادل المعلومات الإحصائية، وإرساء أسس العمل المشترك بصورة منهجية تحقق التكامل الإحصائي، بما يلبي احتياجات الطرفين ويدعم خطط التنمية المستدامة على كافة المستويات.

وتهدف الاتفاقية إلى وضع إطار عمل منظم لتبادل وإعادة إصدار البيانات وفق جداول زمنية وإجراءات محددة، كما تعزز الالتزام بالمنهجيات والمعايير المعتمدة من أجل الارتقاء بجودة البيانات وتحقيق الاستخدام الأمثل للسجلات الإدارية في الإمارة، وتوفير الموارد بتقليص الاعتماد على المسوح الميدانية، إضافة إلى تطوير القدرات والكفاءات الإحصائية العاملة في الهيئة.

تم توقيع الاتفاقية في مقر الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، حيث وقع عن المركز مديره العام بطي أحمد محمد بن بطي القبيسي، وعن الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية محمد سيف الهاملي المدير العام للهيئة بالإنابة، وذلك في حضور عدد من المديرين التنفيذيين والمسؤولين من الجهتين.

وأكد مركز الإحصاء – أبوظبي والهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية حرصهما على الاستفادة القصوى من الوسائل الإلكترونية في نقل البيانات، واتفقا على القنوات التي سيستخدمانها في تبادل البيانات البيانات، والتفاصيل الفنية المتعلقة بالربط الإلكتروني بينهما. كما أمن الطرفان على الالتزام بحماية سرية البيانات، وأهمية العمل المستمر للارتقاء بجودتها.

وأشاد بطي القبيسي بتوقيع الاتفاقية التي تأتي في إطار حرص المركز على التعاون الوثيق مع الجهات الحكومية المحلية والاتحادية وغيرها من المؤسسات ذات الصلة بعمل المركز لتأسيس آلية تعاون أكثر فاعلية بهدف الاستفادة القصوى من الموارد الإحصائية في إمارة أبوظبي، وبناء نظام إحصائي يرتكز على أسس علمية راسخة ويقدم مؤشرات عالية الجودة من حيث الدقة والتوقيت والملاءمة لاحتياجات المستخدمين بمختلف فئاتهم. كما أشاد سعادته بالدور الحيوي للهيئة من خلال دعمها لشريحة المتقاعدين ومن ثم مساهمتها في استقرار المجتمع وتعزيز القيم الفاضلة التي يرتكز عليها بناؤه. كما أشاد بالجهود المستمرة للهيئة من أجل توسيع مظلتها التأمينية.

من جانبه أعرب محمد سيف الهاملي عن سعادته بتوقيع الاتفاقية قائلاً إن التعاون مع مركز إحصاء أبوظبي يمثل فرصة جيدة لتعزيز التعاون مع أحد المراكز الهامة في إمارة أبوظبي لدوره الحيوي في توفير البيانات الإحصائية التي تدعم صانعي القرار في رسم السياسات الاقتصادية والاجتماعية بما يتواكب مع خطط الإمارة نحو تعزيز مسيرة التنمية والاستقرار الاجتماعي والاقتصادي، مضيفاً أن هيئة المعاشات إدراكاً لما تمثله المعلومات والبيانات الإحصائية والاكتوارية من ركيزة هامة في بناء الاستراتيجيات والسياسات الخاصة بالجهتين، حرصت على تطوير مستويات العلاقات مع شركائها كافة من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية ومنها مركز إحصاء أبوظبي بهدف الاستفادة من الإمكانات التي يوفرها الطرفين لتحقيق أهدافهما والتوائم مع الأدوار المنوطة بهما تأديتها نحو أفراد المجتمع والمساهمة كذلك في دعم خطط التنمية التي تشرف عليها وتقودها حكومتنا الرشيدة بوعي يخدم أجيالنا الحالية والمقبلة.

وتشمل مجالات التعاون المتفق عليها بين الطرفين كما أشارت الاتفاقية إلى تصميم وتنفيذ المسوح والاستطلاعات ذات الصلة، وتبادل البيانات الإحصائية الوصفية، وتطوير المعايير والمنهجيات الإحصائية المتعلقة بإعداد وتجهيز البيانات من خلال تطبيق التعريفات والمفاهيم الإحصائية، والتصنيفات وغيرها من المعايير والممارسات المتبعة عالمياً، وبناء القدرات المؤسسية الإحصائية للهيئة والوفاء باحتياجاتها التدريبية من خلال البرامج المخصصة التي يعدها معهد التدريب الإحصائي التابع للمركز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا