• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مبادرة لتعزيز دور الشركات في تنفيذ المشروعات الحكومية

أبوظبي تطرح أمام القطاع الخاص فرص الاستثمار في المشاريع الحكومية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 أبريل 2016

سيد الحجار (أبوظبي)

أكد محمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي أهمية الشراكة بين القطاع الحكومي والخاص، في تقليص تقلبات أسعار النفط على الاقتصاد المحلي، مؤكداً أن سياسة التنويع الاقتصادي التي انتهجتها الدولة منذ عدة سنوات أسهمت بشكل رئيس في تقليل الآثار السلبية لتباطؤ أسعار البترول.

وكشف المهيري عن مبادرة مشتركة بالتعاون مع حكومة أبوظبي لتعزيز دور القطاع الخاص في تنفيذ وتمويل المشروعات الحكومية ذات الجدوى والعائد الاقتصادي الجيد، مؤكداً أن ذلك من شأنه زيادة فرص التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص.

وقال المهيري للصحفيين، على هامش ندوة «تداعيات تباطؤ الأسواق الناشئة وانخفاض أسعار النفط على القطاع الخاص في إمارة أبوظبي» التي نظمتها غرفة أبوظبي أمس، بالتعاون مع شركة IHS العالمية للاستشارات والدراسات، إن الغرفة تعتزم عقد ملتقى استثماري بالتعاون مع الجهات الحكومية خلال الفترة المقبلة، لطرح الفرص الاستثمارية المتاحة للقطاع الخاص في المشاريع الحكومية.

ولفت إلى توجه الجهات الحكومية، بالتعاون مع الغرفة، لفتح المجال أمام القطاع الخاص لتنفيذ المشاريع الحكومية طالما توفرت للشركات القدرة على توفير التمويل اللازم والتنفيذ، موضحاً أن ذلك يعد أمراً إيجابياً للقطاع الخاص عبر تنشيط أعماله، والجانب الحكومي عبر ضمان استمرارية تنفيذ المشاريع.

وأشاد المهيري بتجربة مشروع «القناة» الذي أعلنت بلدية أبوظبي تنفيذه مؤخراً بالتعاون مع شركة البركة الاستثمارية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا