• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

قدمت أول عروضها عام 1963

«موسيقى شرطة أبوظبي».. 50 عاماً من التألق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 فبراير 2015

أبوظبي أبوظبي

أبوظبي (الاتحاد)

تعكس «موسيقى شرطة أبوظبي» نجاحات وإبداعات القيادة العامة لشرطة أبوظبي منذ تأسيسها في بداية ستينيات القرن الماضي. وأكد العقيد وليد سالم الشامسي، مدير إدارة مدارس الشرطة، أن ما حققته فرقة موسيقى شرطة أبوظبي من نجاحات محلية وعالمية منذ تأسيسها سنة 1963، جاء بفضل دعم القيادة الشرطية لمسيرتها، مضيفاً أن الفرقة الموسيقية التي تجاوزت مسيرتها الخمسين عاماً، حرصت على المشاركة في مختلف المناسبات المحلية والدولية التي تستقطب عشرات الآلاف من المعجبين من الجمهور. وأوضح أن موسيقى شرطة أبوظبي تعتبر أول موسيقى عسكرية، والأولى على مستوى الدولة، وأقامت أول عروضها في أواخر العام 1963 .

موسيقى عالمية

وأوضح الملازم أول إبراهيم معتوق الحوسني، رئيس قسم موسيقى الشرطة بالإنابة في إدارة مدارس الشرطة، أن فرقة موسيقى شرطة أبوظبي شهدت العديد من التطورات على مستوى عدد العازفين، والآلات الموسيقية والمشاركات الرسمية والشعبية، حيث تم إدخال عدد من الآلات الوترية، فبعد أن كانت الانطلاقة الأولى مع خمسة «مارشات» عسكرية توسّعت موسيقى شرطة أبوظبي في نوعية موسيقاها لتشمل السيمفونيات العالمية، ولتغوص في أعماق الروح الإماراتية من خلال عزفها التراث الشعبي الإماراتي، إسهاماً منها في إحياء التراث والحفاظ عليه حتى باتت مكتبة موسيقى شرطة أبوظبي، تضم بين ثناياها مئات المعزوفات ما بين العسكرية والعربية والتراثية والسيمفونيات العالمية، والاستعانة بأفضل الموسيقيين العالميين لتطوير مهارات منتسبيها.

وأضاف الحوسني أن موسيقى الشرطة قامت خلال السنوات الماضية بالعديد من الزيارات الميدانية الخارجية، في إطار سعيها لكسب المزيد من المهارات والخبرات في العزف واختيار المعزوفات، ورفع كفاءة العازفين من خلال تدريبهم بالتعاون مع جهات دولية كإيطاليا، وبريطانيا وألمانيا، واسكتلندا، وسويسرا.

حضور دولي ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا