• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«القذيفة 16» تؤجل الحسم الكتالوني لـ «الليجا»

«الثعالب 81» يقترب من حلم التتويج الأول بـ «البريمير ليج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 أبريل 2016

القاهرة (الاتحاد)

وضع فريق ليستر سيتي جزءاً من الرتوش الأخيرة والحاسمة على لوحة التتويج الأسطورية، التي أوشكت على الخروج للنور في سماء الكرة الانجليزية، بعدما نجح الثعالب خلال الجولة 32 من البريميرليج في تحقيق الفوز الرابع على التوالي، خلال آخر 5 جولات، بنفس النتيجة بهدف واحد دون مقابل، وجاء الفوز هذه المرة على العنيد ساوثهامبتون ليرفع ليستر سيتي رصيده إلى 69 نقطة، مواصلاً الانفراد بقمة الدوري الإنجليزي، وزيادة الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه توتنهام إلى 7 نقاط قبل 6 جولات فقط من النهاية، حيث يفصله عن انتزاع اللقب 12 نقطة، أو الوصول للنقطة 81.

اقتناص «ثعالب ليستر» للفوز بهدف تكرر 7 مرات هذا الموسم، 4 مرات بين جنبات ملعب كينج باور، مقابل 3 مرات خارج الديار، كان أهمها الفوز على ملعب المنافس المباشر حالياً، توتنهام في الجولة 21، والطريف أنه كرر الفوز بذات النتيجة ذهاباً وإياباً على فريق كريستال بالاس في الجولتين 10 و31.

استغل الثعالب تعثر منافسهم الأقرب، توتنهام هوتسبير، بالتعادل الإيجابي (1/‏1) في «أنفيلد» معقل ليفربول، ليفقد «الديوك» نقطتين مهمتين للغاية في صراع القمة الإنجليزية، ليصل رصيد توتنهام إلى 62 نقطة في المركز الثاني، حيث خسر المنافس الأكبر له النقطة السابعة في آخر 5 مباريات من البريميرليج، بتعادلين وهزيمة، مقابل تخلي ثعالب ليستر عن نقطتين فقط خلال نفس العدد من الجولات.

وحقق «مدفعجية أرسنال» فوزهم الثاني على التوالي، على حساب واتفورد برباعية، حافظت لهم على المركز الثالث برصيد 58 نقطة، بفارق 11 نقطة عن المتصدر ليستر، كما ظل الفارق لصالحهم على حساب مانشستر سيتي بـ 4 نقاط، حيث نجح «البلو مون» في استعادة نغمة الانتصارات بعد جولتين من التعثر، بتعادل مع نورويتش سيتي ثم الهزيمة من المان يونايتد، وجاء فوز السيتي برباعية دون رد أيضاً على بورنموث، ويتبقى لأرسنال والسيتي مباراة واحدة مؤجلة لكل منهما.

أما مانشستر يونايتد، فحقق الفوز الثاني على التوالي بهدف واحد مقابل لا شئ لإيفرتون، ليصل رصيد المان إلى 53 نقطة في المركز الخامس، خلف السيتي بنقطة واحدة فقط، ولا يزال أمام كتيبة لويس فان خال مباراة أخرى مؤجلة، وهو نفس حال وست هام يونايتد الذي لعب 31 مباراة فقط أيضاً، لكنه أهدر 4 نقاط متتالية في آخر جولتين، ليحتل المركز السادس بفارق نقطتين عن اليونايتد، مع استمرار الصراع على المركز المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا