• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

بهدف تعزيز خدمات الطوارئ والإنقاذ

"تنفيذية أبوظبي" تعتمد مشروع العنونة ولوحات الإرشاد المكاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 فبراير 2013

الاتحاد

اعتمدت اللجنة التنفيذية التابعة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي تنفيذ مشروع العنونة ولوحات الإرشاد المكاني والأسماء الجغرافية في الإمارة، على أن تتولى دائرة الشؤون البلدية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة إدارة تنفيذ مشروع تجريبي في مدينة أبوظبي .

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم برئاسة معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، عضو المجلس التنفيذي. وتأتي أهمية المشروع كونه سيساعد الجهات ومقدمي الخدمات والأفراد على الوصول إلى وجهاتهم، وتسهيل عمليات الخدمات الأمنية والطوارئ والانقاذ علاوة على تحديد مواقع مباني الجهات الحكومية والخاصة بشكل أدق وموحد.

وكلفت اللجنة دائرة الشؤون البلدية بالتعاقد مع الاستشاري لإدارة المشروع والإشراف على تطوير وتطبيق النظام الملاحي والإلكتروني وقاعدة البيانات الجغرافية. وقد تم تصميم نظام العنونة الجديد وفقاً لأفضل الممارسات العالمية بالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقه وبالتوافق التام مع الأدلة والمعايير التي تم إعدادها بالتنسيق مع دائرة الشؤون البلديه.

ويشمل المشروع تصميم وتصنيع لوحات إرشادية تتوافق مع نظام العنونة الجديد، بالإضافة إلى الرمز البريدي المتوافق مع الرمز المقترح من مؤسسة الإمارات للبريد على مستوى الدولة والذي يلبي إحتياجات إدارة توزيع البريد بشكل سهل وسريع إلى أماكن توصيلها على مستوى الدولة.

وفي موضوع آخر كلفت اللجنة التنفيذية شركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة) بترسية مشروع نادي العين للسيدات على المقاول للبدء بالتنفيذ، ويتضمن المشروع الواقع في منطقة المرخانية في العين مجموعة من المرافق ذات الاستخدامات المختلفة منها قاعات متعددة للممارسة النشاطات الرياضية المختلفة ومكتبة ومسرح وقاعة ألعاب أطفال داخلية ومسبح ومطعم وغيرها من المرافق التي تقدم خدماتها للسيدات في العين.

وحفاظاً على سلامة المشاة من سكان وزوار إمارة أبوظبي أثناء عبورهم للطرق كلفت اللجنة دائرة النقل بترسية اعمال مشروع تصميم وبناء 7 جسور مشاة في أبوظبي تتوزع على 4 جسور داخل ميدنة أبوظبي و3 على الطرق الخارجية، وذلك بهدف توفير ممرات آمنة للمشاة يحقق إنسابية حركة المرور ويحد من خطر حوادث الدهس.

كما تم خلال الاجتماع استعراض العديد من المواضيع والمذكرات المرفوعة من قبل الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي والمرتبطة بتنفيذ المخططات والمشاريع وتطوير الخدمات المدرجة على جدول أعمال اللجنة والتي اتخذت بشأنها القرارات المناسبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا