• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بطلة العالم تتقدم 14 لاعبة في سباق 10 آلاف متر

علياء سعيد تخوض تحدي الـ 31 في «تأهيلي الأولمبياد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 أبريل 2016

وليد فاروق (دبي)

كثف اتحاد ألعاب القوى استعداداته لإقامة «الملتقى الدولي» لسباق 10 الآف متر المؤهل لنهائيات دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو بالبرازيل صيف العام الجاري، والذي يقام على هامش بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لألعاب القوى، يومي 22 و23 أبريل الجاري بدبي.

وكشف المستشار أحمد الكمالي رئيس اتحاد ألعاب القوى، عضو الاتحاد الدولي للعبة، عن تأكيد مشاركة 14 عداءة من أبرز لاعبات العالم في سباق الـ10 الآف وذلك بهدف ضمان التأهل إلى الأولمبياد، خاصة أن هذا الملتقى يعد هو أول سباق تأهيلي للأولمبياد يقام خلال 2016، حيث ستكون دبي بوابة للعبور إلى ريو دي جانيرو.

وتتقدم المشاركات في السباق الإثيوبية جنزيبي ديبابا بطلة العالم صاحبة 8 ميداليات ذهبية «3 في الأولمبياد و5 في بطولات العالم» وبطلة سباق 10 الآف متر في بطولة العالم الأخيرة وفي دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012.

وستمثل الإمارات في هذا السباق التأهيلي لاعبتنا علياء محمد سعيد حيث يتم تجهيزها للأولمبياد والوصول معها إلى أفضل زمن لها، والنزول به إلى أقل من 31 دقيقة من خلال هذا السباق.

وكشف الكمالي عن أنه سيتم الاستعانة خلال هذا السباق بلاعبتنا الثانية إلهام بيتي لتكون بمثابة «أرنب سباق» خاص لعلياء فقط خلال الـ5 كيلومترات الأولى من السباق، وذلك بغرض تحفيزها وتسريع وتيرة السباق، مضيفا أن هناك أيضا لاعبتين أخرتين من ألمانيا وانجلترا ستشاركان كأرانب سباق، وسيتم التنسيق مع مدربي اللاعبات المشاركات من أجل تحديد المسافات التي سيخوضها «أرانب السباق» والتي غالبا ستكون حتى المسافات 5 و6 و7 كيلومترات، لتكون آخر 3 كيلومترات من السباق خالصة للمتسابقات يبذلن فيهن أقصى جهد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا