• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

مؤتمر دمج وتدريس ذوي الاحتياجات الخاصة ينطلق الثلاثاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 مارس 2017

دبي (وام)

تبدأ في السابع من مارس الجاري ولمدة يومين فعاليات مؤتمر: دمج وتدريس ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة في المدارس العادية بمشاركة وزارة التربية والتعليم ورعاية هيئة آل مكتوم الخيرية.

وقال ماء العينين سلامة المدير العام لمؤسسة استشارة للاستشارات: إن «استشارة» للاستشارات سعياً منها للاستمرار في النهج الذي أخذته على نفسها منذ قيامها لتقديم ما يفيد مجال التربية والتعليم في مؤسساتنا التعليمية على اختلاف مراحلها، يسرها أن تستجيب لطلبات الكثير من المختصين في مجال التربية الخاصة وتختار هذا الموضوع للمؤتمر الذي يعقد في فندق جود بالاس - دبي.

وأضاف أن المؤتمر يطرح عدداً من المحاور الأساسية تشمل واقع وممارسات الدمج لذوي الاحتياجات التربوية الخاصة والتوجهات الحديثة في ميدان الدمج الشامل وتعديل اتجاهات معلم الصف العادي نحو الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة. كما يبحث مراعاة الفروق الفردية بين المتعلمين داخل الصف العادي واستراتيجيات تدريس ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة وتحديات الدمج وإعداد الخطط التربوية الفردية لهم . وتشمل الفئات التي يستهدفها المؤتمر المعلمين والمعلمات في جميع التخصصات والمراحل الدراسية ومسؤولي الدمج بمراكز رعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة والإداريين والمنسقين والمشرفين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا