• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

15 شركة تتنافس على ألقاب 4 ألعاب

«بطولة أدنوك» توقد شمعتها الـ 22 في ساس النخل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 أبريل 2016

علي الزعابي (أبوظبي)

دشنت بطولة أدنوك وشركاتها للألعاب الرياضية، أمس الأول، نسختها الـ 22 بمجمع المعهد البترولي في منطقة ساس النخل في أبوظبي، بحضور فهيم كاظم، الرئيس التنفيذي لشركة أدجاز، وسيف بن أحمد الغفلي، الرئيس التنفيذي لشركة الحصن للغاز، وعلي اليبهوني، الرئيس التنفيذي لشركة فرتيل، وعدد من والرؤساء التنفيذين لمختلف الشركات، وكبار المسؤولين في البطولة التي تنظم 4 مسابقات جماعية، هي كرة القدم والطائرة والسلة واليد في كل عام.

وانطلقت البطولة بعزف السلام الوطني للدولة، والترحيب بالضيوف والحضور الجماهيري، وأقيمت مباراة استعراضيه بين فريقي مجموعة شركات أدنوك ومنتخب 90 الذي شارك في نهائيات كأس العالم، وضم المنتخب بخيت سعد وبدر حارب ومحسن مصبح وعبد العزيز محمد، إضافة لبعض لاعبي المنتخب السابقين في فترة التسعينات، كالمهاجم ياسر سالم وسبيت خاطر.

وحفلت المباراة بالإثارة، وانتهى شوطها الأول بتقدم منتخب أدنوك 2-1، قبل أن يتمكن المنتخب المونديالي من معادلة النتيجة في الشوط الثاني بتألق سبيت خاطر وياسر سالم، إضافة إلى تصديات محسن مصبح، لينهي المنتخب المباراة لصالحة بنتيجة 3-2.

تشارك في البطولة 15 شركة، قسمت إلى 3 مجموعات، تضم المجموعة الأولى كلاً من شركة أدكو، وأدجاز، وأدناتكو- إنجسكو، وزادكو، وأدما العاملة، والمجموعة الثانية تضم شركة الحفر الوطنية، وإسناد، وأدنوك للتوزيع، والمعهد البترولي، وفيرتيل. أما المجموعة الثالثة، فتشمل شركة أدنوك، وجاسكو، وتكرير، وبروج، والحصن للغاز.

وشهدت مباريات اليوم الأول فوز أدجاز على أدما العاملة في جميع مباريات اليوم الرياضي، حيث كسب فريق كرة القدم مواجهته بنتيجة 11- 2 ، وفي كرة اليد فاز الفريق على أدما بنتيجة 23-3، في لقاء من طرف، وتكرر الحال في مسابقة كرة السلة التي أنهاها أدجاز بفارق كبير وبنتيجة 64-35، ليؤكد وجوده بقوة في هذه البطولة بجميع الألعاب، وفي المواجهة الثانية تفوقت فرق الحفر الوطنية على أدنوك للتوزيع بالفوز 6-1 في مسابقة كرة القدم، وبنتيجة 11-8 في كرة اليد، وفي مواجهة كرة السلة شهد الشوط حماسة من قبل الفريقين، قبل أن يتمكن فريق الحفر الوطنية من التفوق في النهاية، وإنهاء اللقاء لمصلحته بنتيجة 41-32، وفي مسابقة كرة الطائرة تمكن فريق الحفر من الفوز بشوطين نظيفين.

وتقام اليوم 3 مواجهات تجمع أدكو مع شركة زادكو، وتلتقي أدما بشركة أدناتكو-إنجسكو، وفي اللقاء الثالث تتواجه شركة الحفر الوطنية بالمعهد البترولي.

ومن جانبه، أكد أحمد خلفان المنصوري، نائب رئيس لجنة نشاط نادي الكورنيش التابع لشركة أدنوك، أن إيقاد الشعلة الـ 22 يعتبر إنجازاً، مشيداً بالعمل الكبير الذي تقوم به اللجنة المنظمة للبطولة، وقال: إن هذا العرس الرياضي يأتي تجسيداً لرؤية قيادتنا الحكيمة لبناء مجتمع رياضي وصحي من خلال زيادة الوعي وأهمية الرياضة ودورها الفعال في خدمة الصحة لجميع أفراد المجتمع وتوعيتهم على هذه الضرورة، موضحاً أن استمرار البطولة يؤكد على نجاحها بجميع المقاييس من أجل تحقيق الأهداف المرجوة وإثراء المنظومة الرياضية بين مجموعة شركات أدنوك. وأشاد ياسر سالم، لاعب منتخبنا الأسبق، بالحضور الجماهيري والتنظيم الجيد في البطولة، مؤكداً أن مثل هذه التجمعات الرياضية تعمل على تقوية أواصر الترابط بين الموظفين في مختلف الشركات، مشيداً بالمستوى الفني المتطور للبطولة من عام إلى آخر.

وقال سالم: المباريات الاستعراضية تذكرنا بالجيل القديم والقدرات التي كان يمتلكها، إضافة إلى أنها تشكل انطلاقة جميلة لبطولة بحجم بطولة أدنوك وشركاتها، ووصولها إلى النسخة رقم 22 دليل على نجاحها واستمرارها المتواصل في مختلف الألعاب، ووجه ياسر سالم التحية لجميع المشاركين، وتمنى لهم التوفيق في المنافسات الرياضية المختلفة بجميع الألعاب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا