• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ختام منافسات «الكلاسيكي» اليوم

الهند تقترب من كأس آسيا للشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

اقترب منتخب الهند بقوة من التتويج بلقب كأس الأمم الأسيوية للشطرنج للرجال، التي تستضيفها العاصمة أبوظبي حاليا تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وبتنظيم اتحاد الشطرنج.

واختتمت أمس الأول منافسات الجولة السابعة من البطولة، وأسفرت نتائجها عن تعزيز المنتخب الهندي للرجال لموقعه في الصدارة، برصيد 13 نقطة وبفارق نقطتين على أقرب منافسيه منتخب الصين، ونجح لاعبو الهند في تحقيق الفوز على منتخب بنجلاديش بنتيجة 2.5 مقابل 1.5، بينما تعثر منتخب الصين بالتعادل 2/‏2 مع منتخب كازاخستان.

وحلت ثلاثة منتخبات في المركز الثالث برصيد 10 نقاط وهي منغوليا وإيران وكازاخستان، وذلك بعد فوز منغوليا على سريلانكا 3/‏ 1 وبنفس النتيجة فازت إيران على فيتنام.

وحل منتخب أوزبكستان في المركز الرابع برصيد 9 نقاط بعد الفوز 3/‏ 1 على منتخب العراق، وجاء منتخب الإمارات في المركز الخامس برصيد 8 نقاط، بعد أن قاد بطلنا سالم عبدالرحمن المنتخب للفوز على شقيقة اللبناني 3/‏ 1، وتغلب سالم عبدالرحمن على الأستاذ اللبناني المخضرم فادي عيد، وفاز سعيد إسحاق على منافسه عمرو الجاويش، بينما تعادل كل من أحمد عباس خوري ومايد الراشدي مع لاعبي لبنان باسل شرف وإيلي أسمر.

على الجانب الآخر واصلت فتيات أوزبكستان بقيادة البطلة نفيسة تألقهن في بطولة السيدات وانفردن بصدارة البطولة متفوقين على منتخبات عريقة مثل الصين والهند وفيتنام وكازاخستان ومنغوليا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا