• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م

5 أشياء تحدث بين الزوجين عندما تطول العشرة بينهما !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 أبريل 2016

وصفي شهوان -(الاتحاد)

العلاقات الزوجية تبدأ بطرفين يختلفان تماماً،على الأرجح، في الطباع والأفكار والأفعال، لكن مع مرور العلاقة الزوجية بفترة أطول تتولد قواسم مشتركة بين طرفي تلك العلاقة، فتتغير الطريقة التي ينظر بها كل منهما للآخر، ونظرة كل منهما للعالم الذي يجمعهما سوياً.

يقول جوشوا وولف في كتابه «powers of two» إن طول فترة العلاقة الزوجية المثالية تسهم في إيجاد العقلية المشتركة بين الزوجين، التي تسير في اتجاه واحد وتتحد من أجل تحقيق هدف واحد، دون خلاف أو تضاد.

وفيما يلي مجموعة من المنافع التي ستعود على الأزواج الذين يحرصون على تمتين علاقتهم لتبقى متماسكة وقوية أطول فترة ممكنة، حسبما نشرتها صحيفة «إندبندانت »نقلًا عن خبراء العلاقات الأسرية:

1- تتحدثان لغة مشتركة

كلام عادي جدًا تسمعه من طرفك الآخر، الناس لو سمعوه سيعتبرونه غير ذي بال، لكنه بالنسبة لك مهم وذو مغزى ومعنى عميق.. يحدث ذلك لأنه أصبحت هناك من طول العشرة، لغة مشتركة واحدة لا أحد يقدر معانيها سوى انت وشريك حياتك.

وطبقاً لدراسة أعدها البروفيسور المختص في الاتصال روبرت هوبر من جامعة «تكساس»، فإن تعدد القواسم الداخلية المتوائمة، الناتجة عن اللغة المشتركة بين الزوجين، قد تجعل علاقتهما تصل بمثاليتها إلى درجة من التكامل والمثالية ما يكمن معها وصفها بأنها «أفلاطونية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا