• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م

سفير الاتحاد الأوروبي في حوار مع «الاتحاد»:

الإماراتيون غير مشمولين بإجراءات أوروبا لمحاربة الإرهاب في منافذها الحدودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 يناير 2017

حوار : محمود خليل

أكد باتريسيو فوندي سفير الاتحاد الأوروبي لدى الدولة، أن المواطنين الإماراتيين غير مشمولين بالإجراءات الجديدة، التي اتخذتها دول الاتحاد الأوروبي في مطاراتها وحددوها البرية والبحرية بعد أن ضرب الإرهاب دول أوروبا.

وشدد، في حوار مع «الاتحاد»، على أن دول أوروبا لن تكون قلعة محصنة في وجه الإماراتيين، كغيرهم من رعايا دول العالم، ولن يعانوا الإجراءات الجديدة، ولن يتم توقيف أي إماراتي مطلقاً، بيد أنه سيتعين عليهم كغيرهم من المسافرين الأوروبيين والأميركيين إبراز جوازات سفرهم أثناء تنقلهم بين دول الاتحاد الأوروبي، وتسجيل بياناتهم.

وقال إن الثقة الكبيرة التي تحظى بها دولة الإمارات العربية المتحدة ورعاياها عند الأوروبيين، لا يمكن أن تهتز بسبب أعمال إرهابية نفذتها مجموعات إجرامية، مستدركاً بقوله، إن الإجراءات الجديدة التي عمدت إليها دول الاتحاد الأوروبي تطال كل القادمين إلى أوروبا من باب الوقاية والحماية.

الدولة الوحيدة

وأشار إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد الدولة الوحيدة التي تم إعفاؤها من تأشيرة « شينجن» لأسباب جوهرية تؤمن بها دول الاتحاد الأوروبي، أبرزها أن الإمارات من أكثر دول العالم تماشياً مع القوانين الأوروبية، كما لا يوجد تاريخياً أي مشاكل أمنية مع الدولة ورعاياها، علاوة على أنه لا يوجد هناك إماراتي يسعى لترك بلاده الجميلة والهجرة إلى أوروبا، مجدداً تصريحات سابقة له بأن دولة الإمارات تستحق احترام وتقدير دول الاتحاد الأوروبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا