• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أكدت أن المجال النووي حديث وحيوي

سناء بلال: الإلمام بمعايير الأمن والأمان أهم تحديات العمل بالقطاع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 أبريل 2016

بسام عبد السميع (أبوظبي)

أكدت سناء بلال، اختصاصي فيزياء صحية إدارة الأمان الإشعاعي بالهيئة الاتحادية للرقابة النووية، وتعمل مفتشة بالهيئة، أن القطاع النووي في دولة الإمارات قطاع حديث، وحيوي، ويستلزم الالتحاق به توفير الكثير من الوقت والجهد من أجل الإلمام بالجوانب الفنية كافة، ومعايير الأمن والأمان، وهذا في حد ذاته يعتبر تحدياً لأي شخص يرغب بالالتحاق في هذا القطاع.

وقالت بلال في تصريحات لـ «الاتحاد»: «التحقت بالقطاع النووي لأحقق تميزاً في قطاع جديد وحديث ومتطور، وذلك بعد حصولي على بكالوريوس في الفيزياء الطبية من جامعة الإمارات العربية المتحدة وماجستير في إدارة الأمان والمخاطر من جامعة ليفربول جون موريس». وأضافت: «ساعدتني سنوات الدراسة في مجال الفيزياء الصحية، أن أنضم لإدارة الأمان الإشعاعي بالهيئة، حيث يعتبر مجال الفيزياء الصحية من المجالات الأساسية في أي قطاع نووي، ويستلزم هذا القطاع إعداد لوائح، وبرامج للوقاية الإشعاعية، حيث مكنتني سنوات الدراسة كثيراً في هذا الجانب».

وأضافت: «تعتبر إدارة النفايات النووية من المجالات الحديثة في الدولة، وهو مجال ينطوي على كثير من جوانب البحث والدراسة من أجل تطبيق أفضل الممارسات»، مضيفة أنها تعمل حالياً ضمن فريق بالهيئة لتطوير هذا المجال.

وقالت بلال «إن أسرتي هي أكبر مشجع لي، بالإضافة إلى مساندتهم لي في رحلاتي الطويلة، سواء للدراسة أو التدريب»، بالإضافة إلى تشجيعهم المستمر لأقدم أفضل ما لدي، والرفع من معنوياتي، كلما شعرت بالتعب أو بصعوبة في الاستمرار، كذلك، فإن بيئة العمل في الهيئة الاتحادية للرقابة النووية لها دور كبير، خصوصاً في ظل الدعم الكبير الذي تقدمه الهيئة للمواطنين في مجال التعليم والتدريب، وذلك لتحقيق أفضل ممارسات الأمن والأمان.

وحول دور المرأة في القطاع، أفادت بلال بأن دور المرأة في القطاع النووي لا يقل أهمية عن دورها في أي قطاع آخر، فالمرأة شريك أساسي في عجلة التنمية، والقيادة الرشيدة لدولة الإمارات تشجع عمل المرأة في كل المجالات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا