• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع الدوائر والجهات المعنية

انطلاق حملة «الغربية بلا نفايات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 أبريل 2016

الاتحاد (المنطقة الغربية)

انطلقت أمس بالمنطقة الغربية، حملة «الغربية بلا نفايات» التي تنظمها بلدية المنطقة تحت هذا الشعار، برعاية شركة أبوظبي للعمليات البترولية (أدكو) وشركة الحصن للغاز، وبالتعاون مع مركز إدارة النفايات «تدوير»، وبمشاركة العديد من الجهات الحكومية والخاصة بالمنطقة الغربية.

وقال سيف سعيد المزروعي المدير التنفيذي لقطاع خدمات المدن وضواحيها بمدينة زايد رئيس لجنة حملة الغربية بلا نفايات، إن فرق العمل والمعدات انتشرت منذ الصباح على مستوى مدن المنطقة الغربية الست، مدينة زايد، والمرفأ، وغياثي، وليوا، والسلع، ودلما. بهدف جمع النفايات البحرية والبرية ومخلفات العزب والمزارع ونظافة الشعبيات والمناطق الصناعية، للمحافظة على نظافة البيئة وسلامتها، والمحافظة على مظهر المدن، والحد من الآثار الضارة التي تسببها المخلفات على صحة الإنسان والحيوان. وأكد أن الحملة تهدف إلى توعية وتثقيف المجتمع المحلي حول أفضل الممارسات في مجال إدارة النفايات بصورة عامة وتغيير ممارسات الأفراد فيما يخص إلغاء النفايات في البر والبحر والآثار الضارة التي تسببها على الكائنات الحية، مشيراً إلى أن الحملة التي تستمر لمدة أسبوعين تتضمن توزيع مطبوعات وهدايا تحمل شعار الحملة ومحاضرات وورش عمل توعوية.

وتنظم الحملة بالتعاون مع ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، ومركز إدارة النفايات-أبوظبي، وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، وشركة جاسكو، وشركة الحفر الوطنية، ومواصلات الإمارات. كما تشارك في الحملة هيئة البيئة أبوظبي، وشركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي، وبراري لإدارة الغابات، ومركز خدمات المزارعين، ووزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، ومجلس أبوظبي للتعليم. وتشارك أيضاً جمعية مواليق الاماراتية التطوعية، والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، وهيئة الصحة، وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، ووزارة التربية والتعليم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض