• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ضمن برنامج تدريبي يستمر 3 أيام

تأهيل 14 ألف معلم بأبوظبي لـ «المناهج المعدلة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 أبريل 2016

إبراهيم سليم (أبوظبي)

بدأ 14 ألف معلم ومعلمة في أبوظبي أمس، البرنامج التدريبي، «أسبوع التدريب والتطوير المهني»، والذي يستمر حتى 7 أبريل الجاري، ويشمل جميع المدارس الحكومية في الإمارة، بما فيها رياض الأطفال.

ويعقد البرنامج بمشاركة مديري مجموعات المدارس، ومسؤولي تطوير الجودة الأكاديمية بالمجلس، ومختلف القطاعات والإدارات ذات العلاقة، منها قطاع التعليم المدرسي، وإدارة المناهج الدراسية بقطاع العمليات المدرسية، بالإضافة إلى إدارة التطوير المهني.

ويهدف البرنامج إلى تشجيع المدارس على التطوير والتنمية من خلال إعداد خطط متنوعة خاصة بكل مدرسة يقدمها داخلياً فريق عمل من نفس المدرسة، بالإضافة إلى التدريب المركزي الموحد لتدعيم الجهود المبذولة لدعم تطبيق النموذج المدرسي المعدّل لمناهج الحلقة الثالثة.

وأكد محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية في مجلس أبوظبي للتعليم، أن المجلس، وضع برنامجاً تدريبياً يمتد على مدار ثلاثة أيام يهدف لبناء قدرات معلمي الحلقة الثالثة لمختلف مدارس أبوظبي، وذلك لتأهيلهم وتزويدهم بالمعرفة والأدوات والمصادر اللازمة لتعزيز نظام المناهج المعدلة لجميع المواد الدراسية في مدارس الحلقة الثالثة، بما فيها مواد علوم الأرض والتصميم الابتكاري وتكنولوجيا المعلومات، كما سيتلقى فنيو المختبرات العلمية بمدارس الحلقة الثالثة أيضاً تدريباً خاصاً لتمكينهم من تقديم الأنشطة العلمية المختلفة في المختبرات.

وأوضح أنه تمّ إعداد برامج تدريبية مختلفة لمعلمي المواد التي تدرس باللغة الإنجليزية بمراحل الروضة والحلقتين الأولى والثانية، وأخرى لأخصائيي مراكز مصادر التعلم.

ولفت الظاهري إلى أنه تمت الاستعانة بإحدى الشركات العالمية في مجال تقنية المعلومات وخبرائها من المدربين خلال أسبوع التطوير المهني لتقديم برنامج تدريبي على مدى يومين لجميع معلمي تكنولوجيا المعلومات في مختلف أنحاء الإمارة لتعريفهم بأحدث التطبيقات التي سيتم إدخالها في الأنظمة المدرسية.‏

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض