• الثلاثاء 26 ربيع الآخر 1438هـ - 24 يناير 2017م
  12:29    محادثات استانا حول سوريا تقترب من التوصل الى "اعلان نهائي"        12:38    روسيا تقول إن سحب القوات الأمريكية من أفغانستان سيفاقم وضع البلاد         12:39     أسعار النفط ترتفع بفضل هبوط الدولار وخفض الإنتاج         12:52     جولدمان ساكس يرفع دعوى مضادة بمليار دولار على رجل أعمال اندونيسي         01:06     نائب رئيس الوزراء التركي: لن نسلم مدينة "الباب" إلى نظام الأسد بعد استعادتها من داعش         01:20     وكالة الأناضول: تركيا وروسيا وإيران تتفق على آلية ثلاثية مشتركة لمراقبة انتهاكات وقف إطلاق النار في سوريا     

مدعومة بارتفاعات أسعار النفط ونتائج الشركات وصانع السوق

31 مليار درهم مكاسب الأسهم خلال تداولات الأسبوع الأول من فبراير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 فبراير 2015

عبدالرحمن إسماعيل

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

حصدت الأسهم المحلية مكاسب بقيمة 31 مليار درهم خلال تداولات الأسبوع الأول من شهر فبراير الحالي، منها 2,1 مليار في جلسة الأمس التي شهدت تبايناً في الأداء بين تراجع في سوق أبوظبي للأوراق المالية، جراء عمليات جني أرباح متوقعة، بعد ارتفاعات قياسية أمس الأول، وتحول نحو الصعود في سوق دبي المالي.

وارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي خلال الأسبوع بنحو 4,3%، محصلة ارتفاع سوق العاصمة بنسبة 3,4%، بعدما نجح في تسجيل أعلى مستوى له خلال 6 اسابيع فوق حاجز 4600 نقطة، فيما جاءت ارتفاعات سوق دبي المالي أكثر قوة بنحو 5,7 %، واخفق السوق في التمسك بمستوى 3900 نقطة التي تجاوزها خلال جلسة الأربعاء.

وعزا محللون ماليون الأداء الجيد للأسواق خلال الأسبوع إلى تجاوبها مع ارتفاعات أسواق النفط التي سجلت في جلستين أعلى ارتفاعاتها منذ موجة الهبوط القاسية التي بدأتها في أكتوبر الماضي، فضلاً على التفاعل الإيجابي مع نتائج الشركات وتوزيعات أرباحها، إلى جانب تفعيل نشاط صانع السوق في سوق العاصمة من قبل بنك أبوظبي الوطني.

وقال فادي الغطيس رئيس شركة ثنك للدراسات المالية، إن الأسواق تمكنت من اختراق نقاط مهمة من الناحية الفنية، وذلك بعد عمليات تجميع طيلة الأسبوعين الماضيين، مضيفاً: «من الواضح أن الأسواق بدأت في التجاوب مع نتائج الشركات وتوزيعات أرباحها، خصوصا القطاع البنكي الأكثر ربحية وتوزيعاً للأرباح».

وأوضح أن سوق دبي سيظل يواجه مقاومة عند مستوى 3950 نقطة قبل تجاوز المستوى النفسي 4000 نقطة، بيد أن ضعف التداولات يحول من دون ذلك، حيث يحتاج السوق إلى سيولة كبيرة تتجاوز المليار يوميا لاختراق هذا الحاجز الذي اخفق في تخطيه أكثر من مرة منذ شهر ديسمبر الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا