الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

3 آلاف اجتماع بين العارضين والمشترين في معرض سياحة الحوافز

3 آلاف اجتماع بين العارضين والمشترين في معرض سياحة الحوافز
5 فبراير 2015 22:10
رشا طبيلة (أبوظبي) تنطلق فعاليات المعرض العربي لسياحة الأعمال والحوافز والمؤتمرات (آي بي تي ام آرابيا) بأبوظبي الثلاثاء المقبل، بمشاركة 100 عارض من 16 دولة، إضافة الى حضور 100 من المشترين وصناع القرار من أنحاء مختلفة بالعالم، بحسب مبارك الشامسي مدير «مكتب أبوظبي للمؤتمرات». وقال الشامسي لـ «الاتحاد» إنه سيتم تنظيم المعرض، الذي يمتد بين 10 الى 12 من فبراير، في منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات، بحلة جديدة من خلال أنظمة فعالة تضمن عقد اجتماعات فردية فاعلة، إضافة إلى توسعة نطاق المعرض من التركيز على مستوى خليجي ليمتد إلى المستوى العربي والعالمي بهدف مواكبة آخر التطورات في قطاع سياحة الأعمال والمؤتمرات والحوافز. ويُذكر أن المعرض كان يعقد سنوياً بأبوظبي تحت اسم «معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات» في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ويتم تنظيمه العام الحالي بهوية جديدة. وأكد الشامسي مشاركة 5 دول للمرة الأولى في المعرض الذي تنظمه شركة «ريد للمعارض» بالشراكة مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وهي اليابان واسكتلندا وكندا والمكسيك واثيوبيا، في حين أن المشترين الذين يستقطبهم المعرض يأتون من دول آسيا وأوروبا وشمال وجنوب أميركا وأفريقيا ودول الخليج والشرق الأوسط. وبين أنه يوجد 58 عارضاً محلياً من الدولة سيشاركون بالمعرض منهم 30 تحت مظلة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، إضافة الى 40 عارضاً عالمياً. وأوضح الشامسي أن المشترين هم من أهم صناع القرار في مجال سياحة الأعمال والمعارض والفعاليات من منظمي الفعاليات وشركات سفر وسياحة وغيرها من الجهات الخاصة المهتمة بقطاع الأعمال، في حين أن العارضين يمثلون منشآت فندقية وشركات سفر ومراكز للمؤتمرات وهيئات سياحية للدول المشاركة، مشيراً الى أنه سيكون هنالك 9 ورش العمل وندوات تتيح فرصة الالتقاء بين المشترين والعارضين لمناقشة أبرز التطورات في القطاع وأهميته في المنطقة وبأبوظبي. وأكد أن المشاركة للعام الحالي تزيد بنسبة تصل الى 50% مقارنة بالعام الماضي حيث استقطب المعرض 52 عارضاً فقط وذلك لمواكبة النمو في سياحة الأعمال والمؤتمرات. وقال الشامسي إن المعرض سيشهد تنظيم أكثر من 3 آلاف اجتماع بين المشترين والعارضين بنحو 30 اجتماعاً لكل عارض. وبين أن الشركة المنظمة أطلقت نظاماً إلكترونياً مهمته موائمة المشترين المشاركين للمعرض مع العارضين وتنظيم الاجتماعات بين الطرفين، من خلال اتاحة الفرصة للمشترين أو العارضين لاختيار الجهة التي يرونها مناسبة للاجتماع معهم، الأمر الذي يوجد بيئة منظمة ومنسقة بين العارضين والمشترين. وبين أنه ينتج عن المعرض عقد اتفاقيات وشراكات ستنعكس إيجاباً على نمو سياحة المؤتمرات والحوافز في أبوظبي للعام الحالي والمقبل. ومن ناحية أخرى، أشار الشامسي الى أنه سيتم تنظيم يوم لاستكشاف أبوظبي من خلال جولات سياحية بأبوظبي للعارضين والمشترين لاستكشاف المدينة والتعرف على معالمها السياحية والتراثية. وتأسس مكتب أبوظبي للمؤتمرات من قبل هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في مارس 2013 ، ليكون الجهة الجديدة التي ستتولى تطوير قطاع فعاليات الأعمال في الإمارة، ويعزز تنافسيتها عالمياً لاستقطاب فعاليات كبرى. ويأتي إنشاء مكتب أبوظبي للمؤتمرات الذي سيعمل تحت مظلة الهيئة، بالتعاون والشراكة مع شركة أبوظبي الوطنية للمعارض، إضافة إلى جميع الشركاء المعنيين، لتحقيق طموح إمارة أبوظبي بأن تكون من بين أفضل الوجهات العالمية للمؤتمرات على قائمة الجمعية الدولية للمؤتمرات والملتقيات خلال السنوات المقبلة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©