• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

إعداد هيكل تجريبي للوزارة وتعديل المناهج

الحمادي: تقديم مواعيد امتحانات «الثاني عشر» لتسبق صفوف النقل سنوياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 أبريل 2016

دينا جوني (دبي)

اعتمد معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم قراراً يقضي بتعديل دائم لنظام التقويم والامتحانات لصفوف الثاني عشر، من خلال تقديم اختبارات الفصل الثالث، لتبدأ وتنتهي قبل صفوف النقل بشكل سنوي، وذلك بدلاً من الإجراءات التي كانت متبعة في السابق والتي تقضي بإنهاء امتحانات جميع المراحل التعليمية قبل الثاني عشر.

وقال معالي الحمادي أن الوزارة في السابق كانت تعمد إلى إنهاء امتحانات الفصل الثالث والأخير من العام الدراسي لجميع الصفوف قبل الثاني عشر، لكي يتم تفريغ الكادر الإداري والتدريسي لمصلحة امتحانات الثاني عشر.

وبالتالي فإن أي تعديل في التقويم وفي مواعيد الامتحانات كان ينعكس سلباً على جميع المراحل التعليمية، لأنه كان يؤدي إلى خسارة جميع صفوف النقل من أيام دراستها لمصلحة مرحلة تعليمية واحدة.

وأضاف: إن قرار الوزارة الذي صدر قبل أيام بخصوص تقديم امتحانات الثاني عشر مدة أسبوعين سيتم تطبيقه سنوياً، وليس للعام الدراسي الحالي فقط، من دون المساس بأيام دراسة بقية الصفوف، التي ستكمل عامها الدراسي وامتحاناتها بشكل طبيعي. أوضح أن القرار الجديد الذي اعتمده مجلس الوزراء، استغرقت دراسته أكثر من أربعة شهور، بالتنسيق مع مجلس أبوظبي للتعليم، والجهات ذات الصلة،و تمت دراسته من مختلف الجوانب ووضع الحلول المناسبة لكل المعضلات والمشكلات التي قد تواجه تنفيذ هذا القرار.

وأشار إلى أن الهدف من قرار تقديم امتحانات الثانوية، يتمثل في منح طلبة الثاني عشر وقتاً كافياً للبحث عن الجامعات المناسبة لهم، والتحضّر للخدمة الوطنية التي أصبحت 12 شهراً تبدأ في شهر أغسطس، لينتهي في الوقت المناسب قبل أن يلتحق بمرحلة التعليم العالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض