• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أرشفة إلكترونية لوثائق «دوائر الشارقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 أبريل 2016

الشارقة (الاتحاد)

نظم مركز الشارقة للوثائق والبحوث، اجتماعاً تنسيقياً بخصوص منظومة إدارة الوثائق والسجلات الإلكترونية للدوائر الحكومية بالشارقة، بحضور الشيخ فيصل بن سعود القاسمي مدير هيئة مطار الشارقة الدولي، وصلاح سالم المحمود مدير عام مركز الشارقة للوثائق والبحوث، ومديري إدارات الخدمات المساندة وتقنية المعلومات في كل من دائرة التخطيط والمساحة، وهيئة مطار الشارقة الدولي، ودائرة الأشغال العامة، ودائرة التنمية الاقتصادية، ودائرة التسجيل العقاري.

وتناول الاجتماع محاور عدة، أهمها دليل المعايير في إدارة الوثائق والسجلات الإلكترونية الذي يعده مركز الشارقة للوثائق والبحوث، من أجل تلبية احتياجات الدوائر الحكومية في برامج الأرشفة، وما يتضمنه هذا الدليل من خصائص تسهل على الدوائر أرشفة الوثائق والرجوع إليها، إضافة إلى الخصائص الأخرى مثل المراسلات وغيرها.

وأشاد الشيخ فيصل بن سعود القاسمي بدور المركز في تأهيل موظفي الجهات الحكومية من خلال ترشيحهم للدراسة في معهد الشارقة للوثائق والأرشفة الذي بدوره فتح المجال لزيادة أعداد الكوادر البشرية المدربة والمؤهلة للعمل في مجالات الأرشفة والتوثيق. فيما شكر صلاح المحمود المشاركين على تجاوبهم وتعاونهم من أجل العمل على إعداد منظومة متكاملة في إدارة الوثائق.

وثمن الحضور توجهات المركز تجسيداً لتوجهات القيادة الرشيدة في التحول نحو الأرشيف الإلكتروني، تلبية لمتطلبات العصر الحديث وللأوضاع الراهنة في عالمنا المعاصر. وسينضم ممثلو هذه الجهات إلى الفريق المكلف إعداد هذا الدليل، مما سيسهم في تلبية متطلبات واحتياجات الدوائر الحكومية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض