• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بدء التنفيذ خلال الربع الثالث من العام الجاري

بلدية «الغربية» تنتهي من تصميم مشروع «الصناعية الجديدة» في غياثي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 أبريل 2016

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

انتهت بلدية المنطقة الغربية من تصميم مشروع البنية التحتية للمنطقة الصناعية الجديدة في مدينة غياثي، ويتوقع البدء في تنفيذه خلال الربع الثالث من العام الحالي2016 حسب الخطة الاستراتيجية 2016 - 2020 لبلدية المنطقة الغربية.

ويتضمن المشروع إنشاء شبكة الطرق وكافة خدمات البنية التحتية، وتشمل شبكة الماء والكهرباء ومحطات التوزيع وشبكة الاتصالات وشبكة الصرف الصحي والري ونظام تصريف مياه الأمطار، بالإضافة إلى أعمال إنارة الطرق ومواقف السيارات وأرصفة المشاة وتشمل خدمات البنية التحتية 160 قطعة صناعية بمساحات تتراوح بين 900 متر مربع و8100 متر مربع. وتبلغ المساحة الكلية للمشروع 60 هكتاراً، كما يبلغ طول الطرق بالمشروع 10 كيلومترات.

ويهدف المشروع إلى تصميم بنية تحتية بمواصفات عالمية لمواكبة عملية التنمية والتطوير التي تشهدها المنطقة الغربية في المجالات كافة، ويأتي توفير الخدمات لأهالي المنطقة الغربية، انطلاقاً من توجيهات قيادتنا الرشيدة ورؤية النظام البلدي الرامية إلى توفير نظام بلدي ذي كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة، ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة أبوظبي، وتوفير متعة وسهولة العيش لسكان المنطقة الغربية في منطقة جاذبة تتميز ببيئتها الصحية ومظاهرها الحضرية، من خلال توفير بنية تحتية وخدمات بلدية مميزة. الجدير بالذكر أن بلدية المنطقة الغربية أنجزت العديد من المشاريع الخدمية بمدينة غياثي خلال العام 2015 حيث أنجزت مشروع رفع مستوى السلامة المرورية، والذي اشتمل على تخطيط معظم طرق مدينة غياثي وبدع المطاوعة وعمل ممرات مرتفعة لعبور المشاة، وإعادة صبغ المطبات الموجودة، بالإضافة إلى إصلاح اللوحات المرورية المتضررة وتركيب لوحات إضافية والعواكس الأرضية للمحافظة على سلامة مستخدمي الطرق الداخلية وإصلاح الإسفلت وتصريف مياه الأمطار في عدة مواقع.

كما تم تنفيذ سور من الشبك وبوابات لموقعين لتجميع النفايات في المزارع وقرب ميدان سباق الهجن بالتعاون مع هيئة البيئة، وتم إصلاح الحبال المعدنية المتضررة والحواجز الديكورية في الشوارع. بالإضافة إلى عمل مواقف جديدة للسيارات لمركز الشرطة الجديد ومركز تحفيظ القران.

وبدأت بلدية المنطقة الغربية تنفيذ مشروع إنشاء «مول» صغير في منطقة بدع المطاوعة/ غياثي. ويهدف المشروع إلى توفير مكان للتسوق لسكان بدع المطاوعة ليخفف عنهم عناء السفر وقطع مسافات طويلة للتسوق في مدينة غياثي والمناطق المجاورة لها، حيث يوفر المول متطلبات ومستلزمات الأسر من مواد غذائية وملبوسات وغيرها، بالإضافة إلى إنجاز مشروع صيانة وتحسين وإعادة تأهيل مقابر مدينة غياثي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض